نيويورك: الأمم المتحدة تطلب دعماً بنحو 5 ملايين دولار لإغاثة الأسر المتضررة من الفيضانات في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات السبت, 10 أغسطس, 2024 - 09:46 مساءً
نيويورك: الأمم المتحدة تطلب دعماً بنحو 5 ملايين دولار لإغاثة الأسر المتضررة من الفيضانات في اليمن

أعلنت الأمم المتحدة عن حاجتها لما يقارب الخمسة ملايين دولار لدعم الأسر المتضررة من الفيضانات التي ضربت عدد من المحافظات اليمنية خلال الأيام الماضية.
ووفق موقع أخبار الأمم المتحدة، فإن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) في اليمن، أكد أن "هناك حاجة إلى ما يقدر بنحو 4.8 مليون دولار لتقديم الدعم للأسر المتضررة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي ضربت عدة أجزاء من محافظات الحديدة وحجة وريمة والمحويت، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أن نقص التمويل يمثل تحديا رئيسيا".
وأضاف مكتب "أوتشا" أن التقارير الأولية تفيد بتضرر ما لا يقل عن 10 آلاف أسرة منذ يوم الثلاثاء، عندما تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة في عددا من المناطق التابعة للمحافظات الأربع، مما أدى إلى إتلاف المنازل والمزارع والبنية التحتية، "ومن المرجح أن يرتفع هذا العدد مع توفر المزيد من المعلومات".
وأردف أن الأمطار الغزيرة والسيول أثرت بشدة على آلاف الأسر في الحديدة، متسببة في وفاة وفقدان وإصابة العشرات، وإلحاق أضرار جسيمة في المنازل وسبل العيش والبنية التحتية.
وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن كل من منظمة الصحة العالمية واليونيسف تقومان بإيصال الإمدادات الطبية التي تشتد الحاجة إليها إلى المستشفيات والمراكز الصحية المحلية، بالإضافة إلى الاستعداد لنشر العشرات من فرق الصحة المتنقلة، "وقدم الشركاء مساعدة فورية - تشمل الغذاء والماء ومستلزمات النظافة - لأكثر من 1,600 شخص في المناطق المتضررة، مع تعبئة موارد إضافية".


التعليقات