لاهاي: سفينة الدعم الهولندية تغادر غداً منطقة عمليات "أسبيدس" الأوروبية في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الخميس, 08 أغسطس, 2024 - 07:41 مساءً
لاهاي: سفينة الدعم الهولندية تغادر غداً منطقة عمليات

أعلنت البحرية الهولندية أن سفينة الدعم (HNLMS Karel Doorman) التابعة لها أنهت مساهمتها في مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية الدفاعية الخاصة بحماية الشحن التجاري وحرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، وستعود إلى أرض الوطن.
وقالت وزارة الدفاع الهولندية في بيان صحفي، أصدرته الخميس: "ستبدأ سفينة الدعم اللوجستي (كاريل دورمان) رحلة العودة إلى البلاد اعتباراً من يوم الغد، بعد استكمال مساهمتها في مهمة الاتحاد الأوروبي، ونحو شهر من قيادتها لعمليات (أسبيدس) الخاصة بحماية السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن دون انقطاع".
وأضاف البيان أن السفينة "كاريل دورمان"، وخلال 3 أشهر من تواجدها في منطقة العمليات قامت بتزويد أكثر من 20 سفينة بحرية في البحر الأحمر وخليج عدن بـ5,000 متر مكعب من الوقود، كما "وفرت الخدمات الطبية عبر غرفتي عمليات و50 كادراً طبياً متخصصاً، وفريق جراحي من هولندا والسويد لعلاج الجرحى من طواقم السفن التجارية أو أعضاء الوحدات العسكرية الأخرى التابعة للمهمة الأوروبية".
وأشارت وزارة الدفاع الهولندية إلى أن السفينة تسلمت قيادة عملية الاتحاد الأوروبي في 15 يونيو/حزيران الماضي، مع قائدها العميد البحري؛ جورج باستور، وطاقمه الدولي على متنها، والمؤلف من أفراد عسكريين من بلجيكا وألمانيا وإستونيا وفرنسا واليونان وهولندا وإيطاليا والسويد.
وأوضح البيان أن القائد باستور سلّم، اليوم، قيادة المقر التكتيكي للمهمة الأوروبية إلى زميله الإيطالي؛ ماسيمو بونو، مع "انتهاء مهمة البحرية الملكية الهولندية في المنطقة التي أرعبها الحوثيون، ولكن مشاركتنا قائمة، حيث لا يزال عدد من ضباط الأركان ومستشار سياسي يعملون في المقر العملياتي في لاريسا باليونان".
يذكر أن سفينة الدعم الهولندية "كاريل دورمان"، انضمت إلى الأسطول البحري الأوروبي في 11 مايو/آيار الماضي، لتزويد السفن بالوقود والغذاء والسلع الأخرى.
هذا ومن المتوقع أن تصل السفينة إلى القاعدة البحرية الرئيسية في مدينة دن هيلدر، شمالي هولندا، في وقت لاحق من اشهر أغسطس/آب الجاري.


التعليقات