اليمن: الرئيس العليمي يتابع أوضاع المحافظات الغربية المتضررة من الموجة المطيرة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 07 أغسطس, 2024 - 09:16 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يتابع أوضاع المحافظات الغربية المتضررة من الموجة المطيرة

أجرى الرئيس رشاد العليمي، الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا بعضو المجلس الرئاسي طارق صالح، لمتابعة المستجدات حول الموجة المطيرة التي ضربت محافظتي الحديدة وحجة، والمديريات الساحلية من محافظة تعز، غربي البلاد، خلال الساعات الماضية، ما سبب خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من طارق صالح إلى تقرير عن الإجراءات والتدابير المنسقة مع السلطات الحكومية والمحلية، بما في ذلك الخلية الإنسانية التابعة لقوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي، المعنية بقديم الإغاثة للمتضررين جراء الأمطار والسيول الجارفة التي أدت إلى سقوط عشرات الضحايا، وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، والأراضي الزراعية، والبنية التحتية، والخدمات الأساسية، حسبما نقلته وكالة سبأ.
من جهته، أوضح طارق صالح أن الاتصالات مستمرة بين السلطات والجهات المعنية، مع مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة، لتمكين المنظمات الإغاثية من تقديم المساعدة اللازمة للمتضررين في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية.
كما تناول الاتصال، وفق الوكالة الرسمية، تدخّل المؤسسات الحكومية، ومنها وزارة الأشغال العامة، لفتح الطرقات واستئناف تشغيل الخدمات الأساسية، والشروع في إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة.


التعليقات