اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر وخليج عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 07 أغسطس, 2024 - 08:16 مساءً
اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر وخليج عدن

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن تنفيذ ثلاث عمليات هجومية جديدة، استهدفت فيها سفينة تجارية ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر وخليج عدن.
وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثيين، في بيان الأربعاء، إن قواته نفذت ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت في الأولى "سفينة (Contship Ono) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة".
وأضاف أن العمليتين الثانية والثالثة استهدفت فيهما المدمرتين الأمريكيتين "كول" و"لابون" بطائرات مسيّرة وصواريخ باليستية، وذلك أثناء عبورهما منطقة عمليات قوات الحوثيين في خليج عدن، باتجاه نحو شمال البحر الأحمر "لتقديم الحماية العسكرية للعدو الإسرائيلي".
وأشار سريع إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار "الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على اليمن".
وزعم المتحدث العسكري للجماعة أن إصابة السفينة التجارية كانت "دقيقة"، فيما حققت العمليتين الثانية والثالثة "أهدافهما، بعد فشل المدمرتين في التصدي لكافة الصواريخ والمسيّرات"، إلا أنه لم ترد تقارير، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، عن تعرض سفن تجارية أو عسكرية لهجوم.
وجدد سريع تعهد جماعته باستمرار العمليات البحرية حتى "يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، واستهداف أي تحركات عسكرية أمريكية في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن لدعم إسرائيل، وبكافة الوسائل المتاحة، حد قوله.


التعليقات