اليمن: مفوضية اللاجئين تعتزم تنفيذ 3 مشاريع إيواء جديدة للنازحين في مأرب
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 06 أغسطس, 2024 - 08:46 مساءً
اليمن: مفوضية اللاجئين تعتزم تنفيذ 3 مشاريع إيواء جديدة للنازحين في مأرب

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أنها تعتزم تنفيذ مشاريع جديدة في مجال الإيواء لصالح النازحين في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
جاء ذلك، خلال لقاء وكيل محافظة مأرب؛ عبدربه مفتاح، مع مدير مكتب المفوضية الأممية بالمحافظة؛ مأمون أبو عرقوب، الثلاثاء، لمناقشة الوضع الإنساني ومشاريع وتدخلات المفوضية المستقبلية.
وأوضح أبو عرقوب أن المفوضية ستنفذ خلال الأشهر القادمة 3 مشاريع في مجال الإيواء لصالح النازحين بالمحافظة، وتتمثل في توزيع 1,500 سكن مؤقت (كرفانات)، وإعاة تأهيل 100 منزل متضرر من الحرب في مديرية حريب، و50 منزل تضررت نتيجة التغيرات المناخية في مديرية الوادي، إضافة إلى المساعدة في صيانة 800 منزل في المحافظة. 
وأضاف أن لدى المفوضية مشروع تدخل في مجال الحماية، يشمل تحمل تكاليف رسوم إصدار بطائق شخصية للنازحين غير القادرين على تحمل تكاليفها، وإنشاء مظلة حماية أمام قسم النساء بالأحوال المدنية لحمايتهن من حرارة الشمس.
من جهته، أكد الوكيل مفتاح أن تزايد الاحتياجات الإنسانية للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة في ظل استمرار موجة النزوح مع التراجع الكبير في التمويل الإنساني يفاقم الأعباء على السلطة المحلية في الاستجابة للاحتياجات المتزايدة التي تفوق قدراتها ومواردها.
وشدد مفتاح على أهمية إدماج خطة الاستجابة الإنسانية للمحافظة في إطار خطة الاستجابة الأممية لليمن للعام المقبل، والتي من المقرر أن يبدأ إعدادها خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.


التعليقات