نيودلهي: جامعة هندية تقدم 72 مقعدا دراسيا مجانيا للطلبة اليمنيين
يمن فيوتشر - الأحد, 04 أغسطس, 2024 - 06:47 مساءً
نيودلهي: جامعة هندية تقدم 72 مقعدا دراسيا مجانيا للطلبة اليمنيين

أفادت مصادر دبلوماسية عن توفر أكثر من 70 مقعد دراسي مجاني في مرحلتي البكالوريوس والماجستير للطلاب اليمنيين مقدمة من إحدى الجامعات الهندية.
وقالت الملحقية الثقافية في سفارة اليمن بنيودلهي إن جامعة "مهارشي ماركانديشوار" في ولاية هاريانا الهندية، قدمت للطلبة اليمنيين 72 مقعد دراسي مجاني في عدد من التخصصات العلمية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير للعام الجامعي 2025/2024.
وأضافت أن الجامعة قدمت 40 مقعد دراسي مجاني (حضورياً)، منها 35 في درجة البكالوريوس، و5 في الماجستير، وذلك في تخصصات تطبيقات وهندسة الكمبيوتر وعلوم الحاسوب والتجارة وإدارة الأعمال والتمريض والمختبرات الطبية وغسيل الكلى، وتكنولوجيا في المجال الجنائي والكيمياء الحيوية.
بالإضافة إلى 32 مقعد دراسي (تعليم عن بعد) في تخصصات تطبيقات الكمبيوتر، وإدارة الأعمال، والتجارة، والرياضيات، وبواقع 18 مقعد في البكالوريوس و14 في الماجستير.
وأكدت الملحقية أن هذه المقاعد عبارة عن منحة دراسية معفاة من الرسوم الدراسية الأساسية بنسبة 100%، والمطلوب من الطالب دفع رسوم الجامعة فقط، والبالغة بين 250 - 500 دولار أمريكي حسب التخصص الذي تم اختياره، ورسوم السكن الجامعي ما بين 1000 - 1350 دولار أمريكي سنوياً، حسب نوع الغرفة المختارة (شخصين أو ثلاثة).
ونوهت إلى أن الدراسة ستبدأ بصورة فعلية بتاريخ 15 أغسطس/آب 2024، لكن وبموجب التفاهم بين المستشار الثقافي وقيادة الجامعة، فإن آخر موعد للتسجيل بالنسبة للطلبة اليمنيين هو 30 أغسطس/آب الجاري، بالنسبة للمقاعد الحضورية، والموعد النهائي لوصولهم إلى الهند 15 سبتمبر/أيلول القادم، أما بالنسبة لمقاعد التعليم عن بعد فإن آخر موعد للتسجيل هو 30 سبتمبر.
ودعت الملحقية، الطلاب الراغبين بالتسجيل في هذه المقاعد الدراسية سرعة استكمال الإجراءات والحضور إلى مقر الدراسة واللحاق بالمحاضرات، وفق المواعيد المحددة، مع العلم أن الوثائق المطلوبة هي: شهادة الثانوية العامة (باللغة الإنجليزية للمتقدمين لدرجة البكالوريوس)، وشهادة البكالوريوس (باللغة الإنجليزية للمتقدمين لدرجة الماجستير)، نسخة من جواز السفر، يطلب من الطلبة تعبئة نموذج مرفق سيقدم لهم من موقع الجامعة حال التواصل، بالإضافة إلى اختيار تخصصين.
وعلى الطلبة اليمنيين الراغبين بالتسجيل في التخصصات المذكورة أعلاه (حضوريا، وتعليم عن بعد) سرعة التواصل عبر موقع وإيميل الجامعة:
E-mail:
هنا
Website:
هنا

 


التعليقات