اليمن: إعادة ملف قاتل الطفلة حنين البكري إلى المحكمة الابتدائية للتوقيع على عقوبة تعزيرية بديلة
يمن فيوتشر - خاص الجمعة, 02 أغسطس, 2024 - 03:56 مساءً
اليمن: إعادة ملف قاتل الطفلة حنين البكري إلى المحكمة الابتدائية للتوقيع على عقوبة تعزيرية بديلة

أفاد مصدر قضائي أن ملف #حسين_هرهرة، قاتل الطفلة #حنين_البكري، سوف يُعاد مرة أخرى إلى المحكمة الابتدائية، بعيد العفو الذي منحه ولي الدم في اللحظات الأخيرة من وقائع تنفيذ حكم الإعدام على يد السلطات العدلية في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.
وقال رئيس استئناف نيابة شمال عدن القاضي يحيى ناصر الشعيبي لـ"يمن فيوتشر": "وفقًا للإجراءات في مثل هذه الواقعة، سيتم إعادة الملف إلى المحكمة الابتدائية بمديرية المنصورة التي حكمت سابقًا بالإعدام؛ للتوقيع على عقوبة تعزيرية بديلة، وإلغاء عقوبة الإعدام قصاصًا؛ لعفو ولي الدم".
وأضاف القاضي الشعيبي، أن العقوبة البديلة في مثل هذه الحالة، "فترة سجن تقدرها المحكمة طبقًا للنص القانوني في الحق العام".
وقدّم #إبراهيم_البكري، والد الطفلة، صباح الخميس، تنازله عن تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة العليا والمصادق عليه الشهر الماضي من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بعد ما يتجاوز العام من إجراءات القضية الجنائية التي شهدتها بلدية المنصورة، شمالي مدينة عدن، عشية عيد الأضحى، 27 يونيو/حزيران 2023، والتي أشغلت الرأي العام قبل انقسامه الحاد مؤخرًا بين العفو وتنفيذ القصاص.


التعليقات