اليمن: أمن عدن يحذر من استغلال التظاهرات المزمعة السبت بشأن قضية علي عشال
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 02 أغسطس, 2024 - 10:32 صباحاً
اليمن: أمن عدن يحذر من استغلال التظاهرات المزمعة السبت بشأن قضية علي عشال

حذّرت اللجنة الأمنية بمدينة عدن، مما وصفتها "محاولات افتعال مَسِيْرَات قد تُستغل لنشر الفوضى"، في مرحلة قالت إنها "خطيرة"، تهدف من خلالها أطراف، لم تسمها، لـ"ضرب أبناء الجنوب ببعضهم".
وأضافت اللجنة، في بيان لها حول "تداعيات قضية اختطاف المقدم علي عشال"، أنها تسعى ومعها كافة الأجهزة الأمنية في عدن وأبين وبالتنسيق مع وزير الدفاع ومكتب النائب العام في الجمهورية إلى "إحقاق الحق" والكشف عن مصير الضابط المختطف على يد ضباط في جهاز مكافحة الإرهاب بالمدينة الجنوبية المعلنة عاصمة مؤقتة للحكومة اليمنية.
وبنبرة حادة، أكدت اللجنة وقوفها ضد ما وصفتها بـ"الدعوات المشبوهة" التي تسعى لـ"استغلال القضية" و"إقلاق السكينة وافتعال الفوضى في العاصمة عدن"، في إشارة إلى بيان قيادة أمن محافظة أبين الجنوبية المتاخمة، المنتمي إليها المقدم عشال، والتي أيدت إقامة تظاهرة كبيرة، السبت، بساحة العروض في بلدية خور مكسر، وسط المحافظة الساحلية الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المنضوي ضمن الائتلاف الرئاسي المعترف به.
ودعت اللجنة أسرة "المقدم علي عشال الجعدني وكافة أبناء وقبيلة الجعدني وكل الشرفاء"، إلى "قطع الطريق أمام المتربصين والتعاون مع الجهات الأمنية التي أولت هذه القضية أهمية قصوى وحققت نجاحات طيبة وقامت بالقبض على عدد من المتهمين"، فيما لا تزال تطارد آخرين لاذوا بالهرب خارج البلاد، بـ"رفع مذكرات إلى الإنتربول الدولي للقبض عليهم، وتسليمهم إلى العدالة".
ولا يزال الضابط الجنوبي المختطف منذ 12 يونيو/حزيران المنصرم، مجهول المصير، ما بات يثير قلقًا متجددًا بين أوساط الرأي العام، ظل يتصاعد مع بروز مستجدات غير حاسمة حتى الآن.


التعليقات