اليمن: تقرير أممي يؤكد ترحيل الحوثيين لآلاف المهاجرين الأفارقة "قسراً" إلى مناطق نفوذ الحكومة
يمن فيوتشر - الخميس, 01 أغسطس, 2024 - 04:57 مساءً
اليمن: تقرير أممي يؤكد ترحيل الحوثيين لآلاف المهاجرين الأفارقة

أكد تقرير أممي أن سلطات الحوثيين نفذت عمليات ترحيل "قسرية" لآلاف المهاجرين الأفارقة من مناطق سيطرتها نحو المحافظات الواقعة ضمن نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHOA) في تقرير حديث بشأن "آخر المستجدات الإنسانية"، إن سلطات الحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة،  قامت بترحيل آلاف المهاجرين الأفارقة نحو مدينة عدن الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها.
وأضاف التقرير أن المهاجرين يتعرضون للاحتجاز وصنوف الانتهاكات لحقوق الإنسان في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قبل إجبارهم على الرحيل باتجاه جنوب البلاد.
وأشار مكتب "أوتشا" إلى أن محافظة عدن شهدت في الفترة الأخيرة زيادة في عدد المهاجرين الأفارقة الذين تم ترحيلهم بالقوة من مناطق الشمال، ويتواجد فيها حوالي 5 آلاف مهاجر تقطعت بهم السبل.
وكشف التقرير عن زيادة عدد المهاجرين الأفارقة العالقين في اليمن مؤخراً، حيث يتواجد حوالي 14,500 مهاجر في ثلاث محافظات ضمن نفوذ الحكومة، منهم 5 آلاف في عدن، و4,500 في مأرب، ومثلهم في شبوة، وهؤلاء بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وينتظرون رحلات عودة آمنة إلى بلدانهم.


التعليقات