جنيف:الامم المتحدة تقول ان قتلى الهجوم الحوثي الاخير جميعهم من ضباط الشرطة
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الجمعة, 18 يونيو, 2021 - 07:45 مساءً
جنيف:الامم المتحدة تقول ان قتلى الهجوم الحوثي الاخير جميعهم من ضباط الشرطة

الامم المتحدة تقول ان الهجوم الصاروخي الاخير للحوثيين على مارب، استهدف مجمعا مدنيا وإن كان جميع القتلى من ضباط الشرطة، وذلك بعد ايام من استهداف محطة بنزين في قاعدة للجيش "مخصصة للأفراد العسكريين والمدنيين المصرح لهم" شمالي المدينة.
و جاء في احاطة للمتحدثة باسم المفوض السامي ليز ثروسيل، الاعراب عن بالغ القلق ازاء استمرار تأثير القتال على المدنيين، وعلى وجه الخصوص في محافظة مارب..اليكم خارطة العنف الاخيرة ضد اهداف مدنية وفق الاحاطة الاممية. 

•من بين الهجمات الأخيرة، قصف مجمع مدني في مدينة مأرب يوم 10 يونيو / حزيران، يضم مكتب المحافظ، والفرع المحلي لوزارة التخطيط، ومقر للشرطة، ومسجد وسجن للنساء.
-يُعتقد أن هذا الهجوم، حسب الامم المتحدة، نفذ بصواريخ، وربما ايضا طائرة دون طيار محملة بالمتفجرات أطلقتها جماعة أنصار الله. 
-قُتل في الهجوم ثمانية مدنيين، جميعهم من ضباط الشرطة، وأصيب 30 مدنيا، بينهم امرأة يقع منزلها بالقرب من المجمع، اضافة إلى ذلك، تضررت ثلاث سيارات إسعاف استجابت للهجمات الأولى جراء انفجار الطائرة بدون طيار، وأصيب اثنان من موظفي الإسعاف.
-في 5 يونيو، أصيبت محطة بنزين مخصصة للأفراد العسكريين والمدنيين المصرح لهم، وتقع داخل قاعدة عسكرية حكومية قريبة من المدينة، بصاروخ قالت جماعة أنصار الله إنها أطلقته. 
-بحسب الحكومة، فإن الهجوم على ما وصفتها بالأعيان المدنية، أسفرت عن مقتل 21 شخصًا ، بينهم مدنيون. 
-ردًا على هذه المزاعم، طلبت جماعة أنصار الله إجراء تحقيق مستقل وعرضت تعويض أي مدنيين يتبين لاحقًا أنهم تعرضوا للأذى.
-تقول الاحاطة الاممية "لسنا في وضع يسمح لنا بتحديد حالة وفاة كل مدني، لكن تمكنا من التحقق من أن فتاة في الخامسة من العمر، وصبي يبلغ 13 عاما، كانا من بين القتلى لحظة تواجدهم بسيارات أقاربهم في الموقع. 
-تعرضت القاعدة نفسها مساء الأربعاء الماضي للقصف مرة أخرى بالصواريخ لكن لم تقع إصابات أو أضرار.
-استمرت الأعمال العدائية وأعمال العنف في أجزاء أخرى من اليمن في حصد ضحايا من المدنيين. 
-في 11 يونيو، (فجر انتحاري) على دراجة نارية نفسه في محيط مجموعة من الجنود بسوق في مدينة زنجبار الساحلية الجنوبية، بمحافظة أبين، على بعد حوالى 60 كم شرقي عدن. -تحمل الجنود العبء الأكبر من الانفجار، حيث قُتل سبعة وجُرح 22، وأصيب ثلاثة مدنيين أيضًا.
-كما استمرت الهجمات عبر الحدود التي تشنها جماعة أنصار الله، على أراضي المملكة العربية السعودية، وإن كانت أقل حدة في الأسابيع الأخيرة. 
-حتى الآن، منذ يناير / كانون الثاني، شنت الجماعة حوالى 128 ضربة بطائرات دون طيار و 31 صاروخًا باليستيًا على المملكة العربية السعودية. 
-في حين أن غالبية الأهداف كانت ذات طبيعة عسكرية، فقد تم استهداف البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المطارات المدنية والمنشآت الصناعية.
-أصابت غارة بطائرة مسيرة، نسبت لجماعة أنصار الله، يوم الأحد 13 يونيو مدرسة للبنات في محافظة ظهران الجنوب بمنطقة عسير الحدودية السعودية، ويبدو أن مقاطع الفيديو والصور الخاصة بالهاتف المحمول تُظهر أضرارًا في السقف والعديد من النوافذ المكسورة، لكن دون ورود انباء عن وقوع اصابات.
-تدعو المفوضية السامية لحقوق الانسان، جميع أطراف النزاع إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، بما في ذلك التزامها باحترام مبادئ التمييز، التي تحظر استهداف المدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية، وكذلك مبادئ التناسب والاحتياطات في الهجوم. .
-يجب على أطراف النزاع أيضًا اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين الخاضعين لسيطرتهم من آثار الهجمات، ويشمل ذلك الالتزام بتجنب وضع أهداف عسكرية في مناطق مأهولة بالسكان وإبعاد المدنيين عن هذه الأعيان، إلى أقصى حد ممكن.
-على جميع أطراف النزاع ضمان إجراء تحقيق هادف في أي هجمات تؤدي إلى مقتل مدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية. 
-لضحايا القتل التعسفي، بما في ذلك تلك التي ترقى إلى جرائم الحرب، الحق في العدالة، ويجب محاسبة مرتكبي هذه الأعمال، بغض النظر عن انتمائهم، على النحو الواجب. 
-نحث جميع أطراف النزاع على العودة إلى طاولة المفاوضات والاتفاق على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد. وكما نكرر مرارًا وتكرارًا، فإن الحل السياسي وحده هو الذي يمكنه إنهاء هذا الصراع.
-بالنظر إلى معاناة المدنيين اليمنيين، يجب على أطراف النزاع تجنب تسييس المساعدة الإنسانية والسماح باستيراد السلع التي يحتاجها المدنيون بشدة.

#يمن_فيوتشر


التعليقات