اليمن: الرئيس العليمي يؤكد أن استهداف الحوثيين لمنشآت النفط أفقد الخزينة العامة 70% من مواردها
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 09:48 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يؤكد أن استهداف الحوثيين لمنشآت النفط أفقد الخزينة العامة 70% من مواردها

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، أن هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية سبب تداعيات كارثية على عموم البلاد.
وقال الرئيس العليمي، خلال اجتماع عقده، الاثنين، ضم قيادة وأعضاء المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت: "خروج المنشآت النفطية عن التصدير جراء هجمات جماعة الحوثيين أفقد نحو 70% من الموارد العامة للدولة".
وأشاد العليمي بجهود قيادة السلطة المحلية ومسؤولي المكاتب التنفيذية بالمحافظة في التغلب على الصعوبات والتداعيات الكارثية الناجمة عن هذه الهجمات، مع أهمية "مضاعفة الجهود من أجل تعويض العجز الحاصل في موارد السلطة المحلية، مع التزام القوانين النافذة على المستويين المركزي والمحلي".
وحث رئيس مجلس القيادة، قيادة السلطة المحلية بحضرموت على مواصلة شراكاتها الواسعة مع كافة القوى والمكونات السياسية والمجتمعية، باعتباره "المدخل الإيجابي لتصحيح مسارات العمل، وتفعيل الرقابة، وسلطة القانون".
وشدد العليمي على أن توفير الأمن والاستقرار اللذين يعدان عاملين أساسيين لجلب الاستثمارات للمحافظة يتطلب بالضرورة "تفعيل سلطة القضاء، وأجهزة إنفاذ القانون لتطمين رؤوس الأموال الوطنية".
وأشار رئيس مجلس القيادة إلى أن محافظة حضرموت "قادرة على أن تجعل من القطاع الخاص قاطرة حقيقية لصناعة التحول نحو التنمية الشاملة".
من جهتهما أكد عضوا مجلس القيادة الرئاسي، عبدالله العليمي وعثمان مجلي، أن محافظة حضرموت قدمت نموذجًا للاستقرار والتعايش والانفتاح والحفاظ على مؤسسات الدولة، ولذا فهي محل اهتمام قيادة الدولة والحكومة، حسبما نقلته وكالة الأنباء الرسمية سبأ.


التعليقات