اليمن: تأجيل رحلات "اليمنية" بين صنعاء والقاهرة وتضارب حول جواز السفر الصادر من سلطات الحوثيين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 28 يوليو, 2024 - 10:00 مساءً
اليمن: تأجيل رحلات

قال مصدر في شركة الخطوط الجوية اليمنية إنه تقرر تأجيل الرحلات بين مطاري صنعاء والقاهرة، إلى الثلاثاء القادم، بعدما كان مقرراً انطلاقها الأحد.
وقال المصدر لـ"يمن فيوتشر" إن بيع التذاكر شهد إقبالا في العاصمة صنعاء، قبل أن يتم إيقافه بعد قرار تأجيل الرحلات.
وقالت وسائل إعلام إن التأجيل جاء بطلب من الجانب المصري، لغرض استكمال الترتيبات.
وكان بيان أصدرته "اليمنية" في وقت سابق، الأحد، قال إن الشركة جدولت الرحلات بين صنعاء والقاهرة، ذهابا وإيابا، بواقع رحلة يوميا، وبين صنعاء والهند أيضا، بواقع رحلتين أسبوعيا.
والخميس الماضي، نقلت وسائل إعلام تابعة للحوثيين عن وزير النقل بحكومة الجماعة، عبد الوهاب الدرة، أن الترتيبات جارية لبدء رحلات صنعاء إلى القاهرة والهند، مضيفا أنها خطوة ستتبعها خطوات لإعادة جميع الوجهات "كما كانت عليه قبل العدوان، كحق مشروع للشعب اليمني".
كما كانت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء أعلنت استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمّان ابتداء من الخميس الماضي، بواقع ثلاث رحلات يومية.
وقالت إدارة الشركة، في بيان، إنه تم جدولة الرحلات الجوية بين صنعاء وعمّان ذهابا وإيابا، بواقع ثلاث رحلات يومياً، بموجب الاتفاق الذي أعلنه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن.
وأشار بيان "اليمنية" إلى بدء بيع التذاكر المخفضة لمختلف الدرجات عبر مكاتب الشركة، ومكاتب السفريات في العاصمة صنعاء، ابتداء من الخميس.
وكانت وزارة الداخلية بالحكومة المعترف بها دوليا قد أصدرت تعميما باستمرار سريان قرار سابق بعدم اعتماد أي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.
غير أن وسائل إعلام حوثية نقلت عن مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، أن جواز السفر الصادر من العاصمة صنعاء معتمد، وأن المسافرين إلى الأردن خلال الفترة الماضية غادروا بجوازات سفر صادرة من صنعاء.


التعليقات