اليمن: الرئيس العليمي وعضوان في مجلس القيادة يصلون المكلا
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 27 يوليو, 2024 - 09:42 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي وعضوان في مجلس القيادة يصلون المكلا

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، السبت، مدينة المكلا، في زيارة هي الثاني من نوعها في غضون عامين، يرافقه فيها عضوا المجلس عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
وأشارت الوكالة الرسمية "سبأ" إلى ما أسمته "تحديات تمويلية وإنمائية متشابكة منذ الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني على المنشآت النفطية، وموانئ التصدير، وسفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية"، في إشارة لارتباط الزيارة بالملف الاقتصادي الحساس على ما يبدو.
وأضافت الوكالة، أن الرئيس بصدد عقد اجتماعات مع قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات العسكرية والأمنية، لوضعهم أمام ما أسمتها "المستجدات على الساحة الوطنية"، بعيد المعركة الاقتصادية التي قادها البنك المركزي وانتهت بالضغوط الأممية والإقليمية غير المسبوقة لأجل المفاوضات، إلى جانب الملفات الخدمية، وملف الاستثمار.
ولفت الرئيس العليمي، إلى "الأوضاع التمويلية في المحافظة، والدور المقدر للسلطة المحلية في التخفيف من وطأتها المعيشية والإنسانية والخدمية"، حسبما قال، مجددًا "التزام المجلس والحكومة تعزير دور السلطات المحلية"، في المحافظة النفطية، "بما يليق برمزيتها كنموذج لدولة المؤسسات، وسيادة القانون"، وفق ما نقلته الوكالة الرسمية.


التعليقات