المنامة: القوات الأمريكية تعبن تدمير 9 طائرات وزوارق مسيّرة للحوثيين
يمن فيوتشر - السبت, 27 يوليو, 2024 - 09:57 صباحاً
المنامة: القوات الأمريكية تعبن تدمير 9 طائرات وزوارق مسيّرة للحوثيين

أعلنت القوات الأمريكية عن تدمير طائرات بدون طيار وزوارق مسيّرة لجماعة الحوثيين، في مناطق سيطرتهم، وقبالة السواحل الغربية لليمن.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في بيان صحفي صباح السبت: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قواتنا في تدمير ست طائرات بدون طيار (UAV) تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن".
وأضاف البيان أن القوات الأمريكية، وبشكل منفصل، اشتبكت مع ثلاث زوارق مسيّرة (USV) تابعة للحوثيين كانت متواجدة بالقرب من السواحل اليمنية، وتمكنت من تدميرها.
وأوضحت "سنتكوم" أن هذه الأسلحة تبيّن أنها كانت "تشكل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لذا تم تدميرها، ضمن إجراءات حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً".
وبحسب البيانات الواردة من القيادة المركزية الأمريكية، فإن إجمالي ما قامت بتدميره من أسلحة الحوثيين خلال الفترة بين (1 - 26) يوليو/تموز الجاري، وصل إلى 30 طائرة بدون طيار، و18 زورق مسيّر، و4 رادارات، و3 منصات لإطلاق الصواريخ، وصاروخين مع منصتي إطلاقهما، بالإضافة إلى صاروخين أرض جو (SAM)، فيما دمرت القوات الشريكة لها طائرتين مسيّرتين.


التعليقات