اليمن: "الصندوق العالمي" و"الهجرة الدولية" يدعمان النظام الصحي بمعدات طبية بقيمة مليوني دولار
يمن فيوتشر - الخميس, 25 يوليو, 2024 - 05:47 مساءً
اليمن:

قدم الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا (Global Fund) ومنظمة الهجرة الدولية (IOM) معدات طبية بقيمة مليوني دولار، لدعم النظام الصحي في اليمن.
وقالت منظمة الهجرة في بيان، أصدرته الخميس، إنها دشنت، الاثنين في عدن، تسليم وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معدات طبية حيوية لتعزيز النظام الصحي في البلاد، بقيمة 2 مليون دولار مقدمة من الصندوق العالمي.
وأضاف البيان أن المعدات الطبية شملت عربتين متنقلتين للأشعة السينية مجهزتين بأجهزة أشعة سينية محمولة ومزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي، و20 جهاز تحليل غازات الدم، و30 جهاز حقن وريدي، و2,200 أسطوانة أكسجين، و40 جهاز تنفس اصطناعي.
وأوضحت "الهجرة الدولية" أن هذه المعدات الجديدة والمتطورة سيتم توزيعها على المستشفيات والمرافق الصحية العامة في مختلف المحافظات، مع التركيز بشكل خاص على دعم المرضى في وحدات العناية المركزة، من أجل "تعزيز تقديم الرعاية الصحية بشكل كبير عبر تحسين العلاج، وتمكين التشخيص الدقيق، والمساهمة في تجويد النتائج الصحية العامة في البلاد".
وأكد البيان أن هذا الدعم يأتي في إطار "برنامج استجابة الشرق الأوسط" التابع للصندوق العالمي، والذي يشمل كل من اليمن، والعراق، والأردن، ولبنان، وسوريا، ويركز على تقديم خدمات شاملة للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا وعلاجها، بما يتناسب مع التحديات الفريدة لكل بلد، و"يهدف إلى تلبية الاحتياجات الصحية العامة المُعقدة الناشئة عن الصراعات المستمرة والأزمات الإنسانية، وضمان وصول الخدمات الأساسية إلى الفئات الضعيفة مثل المهاجرين والنازحين والمجتمعات المستضيفة".


التعليقات