واشنطن: مقتل ضابط أمريكي من أصول يمنية أثناء عملية مطاردة عصابة بولاية ميتشغن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 10:17 مساءً
واشنطن: مقتل ضابط أمريكي من أصول يمنية أثناء عملية مطاردة عصابة بولاية ميتشغن

لقي ضابط أمريكي من أصول يمنية حتفه برصاص مسلح أثناء عملية مطاردة لعصابة في ولاية ميتشغن، شمال شرق الولايات المتحدة.
وقالت المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، إن الضابط اليمني الأمريكي محمد سعيد الباجلي، قتل، الأحد، أثناء تأدية عمله في ملاحقة "مجرمين" في مدينة ميلفيندال، بولاية ميتشغن.
وأضافت الضابط الباجلي، ينحدر من مديرية جبن في محافظة الضالع، وسط اليمن، وكان يعمل في شرطة مدينة ديربورن، إحدى ضواحي ديترويت عاصمة ولاية ميتشغن، وقتل أثناء قيامه "بأداء وظيفته وواجبه الوطني الأمريكي".
وأشارت المؤسسة الإعلامية إلى أن الشرطة تواصل تحقيقاتها في ملابسات وظروف الحادثة، وعممت بلاغاً باسم المشتبه فيه في حادثة مقتل الضابط الباجلي، وهو مايكل لوبيز بورتوريكي الجنسية، يبلغ من العمر 44 عاماً، "وأنه يرتدي بنطالاً أسوداً، ولديه العديد من الوشم ولحية، وشوهد آخر مرة وهو يركب دراجة خضراء".
وطلبت الشرطة في تعميمها، مساعدة الجمهور في العثور على لوبيز، وقالت: "أي شخص لديه معلومات عن حادثة إطلاق النار يمكنه الاتصال بقسم شرطة ميلفيندال على الرقم 313-429-1070".
يذكر أن الباجلي هو أول ضابط أمريكي من أصول يمنية يلقى حتفه في الولايات المتحدة، فيما تعرض نحو ستة مغتربين يمنيين يحملون الجنسية الأمريكية منذ مطلع العام الجاري 2024.


التعليقات