المنامة: باكستان تخلف كندا في قيادة "فرقة العمل 150" التابعة للقوات البحرية المشتركة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 09:35 مساءً
المنامة: باكستان تخلف كندا في قيادة

تسلمت البحرية الباكستانية قيادة فرقة العمل (CTF 150) التابعة للقوات البحرية المشتركة والمتخصصة في مكافحة نقل الأسلحة غير المشروعة والمخدرات في خليج عُمان وبحر العرب والمحيط الهندي.
وقالت القوات البحرية المشتركة (CMF)، في بيان صحفي، الاثنين، إن "البحرية الباكستانية تولت قيادة فرقة العمل متعددة الجنسيات المسؤولة عن الأمن البحري في الشرق الأوسط، خلال حفل تغيير القيادة في مقر القوات البحرية بالعاصمة البحرينية المنامة، يوم 22 يوليو/تموز 2024".
وأضاف البيان أن الكابتن في البحرية الملكية الكندية؛ كولن ماثيوز قام بتسليم قيادة قوة المهام المشتركة 154 إلى العميد البحري الباكستاني؛ عاصم سهيل مالك، وبحضور قائد القوات البحرية المشتركة؛ نائب الأدميرال جورج ويكوف.
وأشارت القوات المشتركة، إلى أن الكابتن ماثيوز تولي قيادة الفرقة في يناير/كانون الثاني الماضي، وخلال فترة قيادته "نفذت الفرقة سبع عمليات اعتراض ناجحة للمخدرات في البحر، صادرت خلالها أكثر من 11,600 كيلوغرام من الممنوعات، وهو ما "منع المنظمات الإجرامية والإرهابية من توليد الدخل عبر الأنشطة الخبيثة".
واعتبر العميد البحري الباكستاني مالك أن تولي بلاده، قيادة قوة المهام المشتركة 150 للمرة الثالثة عشرة "هي دليل على الثقة التي يضعها شركاء التحالف في البحرية الباكستانية، وفريقي مستعد تماماً لتحمل هذه المسؤولية بكفاءة للمساهمة في تحقيق الأمن البحري والاستقرار في المنطقة".
وتُعد (فرقة 150) واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم، وتتمثل مهمتها في تعطيل قدرة الجهات الفاعلة غير الحكومية على نقل الأسلحة أو المخدرات، أو الانخراط في أنشطة غير مشروعة أخرى، في خليج عُمان وبحر العرب والمحيط الهندي.


التعليقات