اليمن: منحة يابانية بقيمة 2.4 مليون دولار لتوفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات
يمن فيوتشر - الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 05:52 مساءً
اليمن: منحة يابانية بقيمة 2.4 مليون دولار لتوفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات

أعلنت الحكومة اليابانية تقديم منحة مالية جديدة بقيمة أكثر من مليوني دولار لتوفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية المنقذة للحياة لعشرات الآلاف من النساء والفتيات في المجتمعات الضعيفة باليمن.
وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان صحفي، الاثنين: "نرحب بالمساهمة الجديدة من حكومة اليابان والبالغة 2.4 مليون دولار، لمواجهة احتياجات الحماية والرعاية الصحية المهولة بين النساء والفتيات في اليمن نتيجة تسع سنوات من الصراع".
وأضاف البيان أن هذه المساهمة الجديدة ستمكن أكثر من 120 ألف من النساء والفتيات الضعيفات من الوصول لخدمات الصحة الإنجابية (صحة الأم والوليد) والحماية، وذلك عبر "دعم ستة مرافق صحية بالأدوية والإمدادات الطبية وخدمات الرعاية الصحية للأم والطوارئ التوليدية، وأربع مساحات آمنة، ومركزي إيواء للمساعدة في تقديم الدعم النفسي الاجتماعي، والمساندة القانونية وفرص المعيشة للنساء والفتيات اللواتي تعرضن للعنف والإساءة".
وأوضح القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن؛ كازوهيرو هيغاشي، أن بلاده تعطي أولوية كبيرة لدعم النساء والفتيات الأكثر استضعافاً في اليمن، "وشراكتنا مع الصندوق أساسية في تقديم المساعدة الملائمة التي تلبي احتياجاتهن".
من جهتها أكدت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن؛ انشراح أحمد، أن الدعم الياباني "يُمثل ركيزة أساسية في جهودنا لضمان استمرار الخدمات الأساسية والمنقذة لحياة النساء والفتيات اللواتي يشكلن واحدة من أكثر الفئات استضعافاً ومعاناة نتيجة الصراع المزمن".
وأشار البيان إلى أن أكثر من 6.36 مليون من النساء والفتيات في اليمن عُرضة لمخاطر متزايدة لأشكال مختلفة من العنف والممارسات التقليدية الضارة، كما أن نحو 5.5 مليون منهن في سن الانجاب، بما فيهن حوامل ومرضعات خاصة في المديريات الريفية والقريبة من الخطوط الامامية، يواجهن تحديات في الوصول لخدمات الصحة الإنجابية.
يُذكر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان هو المزود الوحيد لأدوية الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في اليمن، كما يقود تنسيق وتقديم هذه الخدمات والحماية للنساء في كافة أرجاء البلاد.


التعليقات