اليمن: محافظ حضرموت يدعو إلى تمثيل للمحافظة يوازي مكانتها وتاريخها ومساحتها
يمن فيوتشر - الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 12:27 صباحاً
اليمن: محافظ حضرموت يدعو إلى تمثيل للمحافظة يوازي مكانتها وتاريخها ومساحتها

دعا محافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، الأحد، إلى ضرورة تمثيل المحافظة في التسويات القادمة، تمثيلا يليق بمكانتها وتاريخها ومساحتها التي تتجاوز ثلت مساحة الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ حضرموت، الأحد، في المكلا، مع وفد مكتب المبعوث الأممي برئاسة كبيرة مستشاري المكتب، الزهراء لنقي، والممثل القطري لهيئة الامم المتحدة للمرأة، دينا زوربا.

وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بالتنمية البشرية لتأهيل جيل قادر على البناء والتنمية وإحلال السلام بدلاً من السلاح.

ونوه المحافظ بضرورة زيارة المبعوث الأممي إلى حضرموت للاطلاع على نموذجيتها في إحلال السلام وتجاوز ويلات الحروب منذ ستينيات القرن الماضي.

من جانبها استعرضت كبيرة الاستشاريين في مكتب المبعوث الأممي في اليمن، الزهراء لنقي، استراتيجية مكتب المبعوث ورؤيته القاعدية للسلام والشمولية الرامية الى تعزيز السلام المستدام في اليمن. وشددت على ضرورة تحديد الاستراتيجيات والآليات اللازمة لزيادة مشاركة النساء الكاملة والفعالة والمتساوية، بما في ذلك المسار السياسي والاقتصادي والأمني، وإيجاد مساحة يمكن للنساء والشباب والرجال خلالها المشاركة بفاعلية في صياغة اتفاقات السلام في اليمن، ودعم جهود الوساطة وعملية سلام شاملة وجامعة في اليمن برعاية الامم المتحدة.

وأكدت حرص مكتب المبعوث على عقد لقاء تشاوري بالتزامن مع موسم البلدة السياحي في حضرموت، واستغلال التواجد الكثيف للناس في هذا الموسم بغرض الالتصاق بالشارع ومقاربة الوضع عن كثب.

 

 


التعليقات