اليمن: عبدالملك الحوثي يقول إن الطائرة التي ضربت "تل أبيب" محلية الصنع وإن إسرائيل لم تعد آمنة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 21 يوليو, 2024 - 06:01 مساءً
اليمن: عبدالملك الحوثي يقول إن الطائرة التي ضربت

في أول ظهور له، عقب الضربة الإسرائيلية السبت، قال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي إن "العدو الإسرائيلي استهدف الحديدة بهدف استعراضي من أجل جمهوره"، مشيرًا إلى أن جماعته أضافت "أسلحة جديدة" تم تطويرها فيما سماها "معركة إسناد غزة" التي ستتجه إلى مرحلة جديدة "كلما طال أمد العدوان على قطاع غزة".
وأضاف زعيم الجماعة، مجهول المكان، في كلمة بثتها عديد قنوات، أن إسرائيل استهدفت خزانات شركة النفط التي تستقبل شحنات المازوت والديزل التجارية الواردة الى ميناء الحديدة، إلى جانب خزانات مؤسسة كهرباء المحافظة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، مشيرًا إلى أهداف على صلة بما سماها الحرب الاقتصادية.
وعاده ما يتهم زعيم الجماعة الشيعية في اليمن الولايات المتحدة الأمريكية بحماية إسرائيل، فيما توعد بعدم التراجع عن موقف جماعته "المناصر" للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى "مزيد التصعيد والتحدي".
وزعم عبدالملك الحوثي أن كبرى المدن الإسرائيلية، تل أبيب، "لم تعد آمنة" وفق "معادلة جديدة" قال إن قوة الردع الإسرائلي معها "انتهت".
وفيما تحدث عما أسماه "المرحلة الخامسة" من عمليات الجماعة الدينية المدعومة إيرانيًا، والتي تضمنت "اختراق عاصمة العدو بطائرة مسيرة"، أشار إلى أن الطائرة المستخدمة "من تصنيع يمني".


التعليقات