المنامة: القوات الأمريكية تدمر مسيّرة للحوثيين فوق البحر الأحمر
يمن فيوتشر - الأحد, 21 يوليو, 2024 - 10:08 صباحاً
المنامة: القوات الأمريكية تدمر مسيّرة للحوثيين فوق البحر الأحمر

أعلنت القوات الأمريكية تدمير طائرة مسيّرة تابعة لجماعة الحوثيين قبل استهدافها ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان، بوقت متأخر من مساء السبت: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قواتنا في تدمير طائرة بدون طيار (UAV) تابعة للحوثيين المدعومين من إيران فوق البحر الأحمر".

وأضاف البيان أن تدمير الطائرة المسيّرة يأتي في إطار الدفاع عن النفس، بعد أن تقرر أنها "تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

ومنذ مطلع يوليو/تموز الجاري، تمكنت القوات الأمريكية من تدمير 24 طائرة بدون طيار، و11 زورق مسيّر، و4 رادارات، وصاروخي أرض جو (SAM) في البحر الأحمر ومناطق سيطرة الحوثيين، وذلك في إطار مهمتها الهادفة "حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً وأماناً".

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية؛ الجنرال مايكل إريك كوريلا، قد زار العاصمة المصرية القاهرة في إطار جولة شملت عدداً من بلدان المنطقة، وناقش مع عدد من القيادات العسكرية المصرية المخاوف الأمنية الإقليمية في غزة والبحر الأحمر والحاجة إلى إعادة إرساء الأمن.

كما زار الجنرال كوريلا، هيئة قناة السويس وبحث مع القائمين عليها مستوى التأثيرات الاقتصادية الناجمة عن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن على الشحن الدولي.


التعليقات