القدس: غارة بطائرة بدون طيار تضرب تل أبيب وتقتل شخصًا
يمن فيوتشر - اسوشيتد برس- ترجمة غير رسمية: الجمعة, 19 يوليو, 2024 - 11:07 مساءً
القدس: غارة بطائرة بدون طيار تضرب تل أبيب وتقتل شخصًا

قالت الخدمات الطبية الإسرائيلية إن شخصًا واحدًا على الأقل قتل وأصيب آخرون في تل أبيب، عقب انفجار وقع صباح الجمعة.
وقالت السلطات إن هجومًا بطائرة بدون طيار شنه المتمردون الحوثيون في اليمن أدى إلى مقتل شخص في وسط تل أبيب، أكبر مدينة إسرائيلية، وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين بالقرب من السفارة الأمريكية في وقت مبكر، الجمعة.
وأطلق الحوثيون طائرات بدون طيار وصواريخ باتجاه إسرائيل طوال الحرب بين إسرائيل وحماس، تم اعتراضها جميعًا على ما يبدو، حتى يوم الجمعة. 
وإلى جانب هجماتهم على الشحن، يقول الحوثيون المدعومين من إيران إنهم يضغطون على إسرائيل والمجتمع الدولي لوقف الحرب المدمرة في غزة.
وأصدرت المحكمة العليا التابعة للأمم المتحدة، في الوقت نفسه، رأيًا غير ملزم يصف الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بـ“غير قانوني”، قائلة إن إسرائيل لا يمكنها المطالبة بالسيادة على الأراضي وتعرقل حق الفلسطينيين في تقرير المصير.  واحتلت إسرائيل الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة في حرب الشرق الأوسط عام 1967، فيما يسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولة مستقلة على المناطق الثلاث.
ويُعد قرار محكمة العدل الدولية، الجمعة، منفصلًا عن قضية جنوب أفريقيا التي تقول إن الحرب الإسرائيلية في غزة ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية، وهو ما تنفيه إسرائيل بشدة.
 ومنذ ذلك الحين، أدت الهجمات البرية والقصف الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 38800 شخص في غزة، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع. 
وكانت الحرب قد اندلعت جراء هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما اقتحم مسلحون فلسطينيون جنوبي إسرائيل، ما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص - معظمهم من المدنيين - واختطاف حوالي 250 آخرين.


التعليقات