اليمن: افتتاح مركز ثالث لعلاج الكوليرا في مأرب بتمويل أممي
يمن فيوتشر - الجمعة, 19 يوليو, 2024 - 06:55 مساءً
اليمن: افتتاح مركز ثالث لعلاج الكوليرا في مأرب بتمويل أممي

افتتحت السلطات المحلية في مأرب، شمال شرق اليمن، مركز لعلاج حالات الإصابة بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة في المحافظة، هو الثالث من نوعه.

وأفادت الصفحة الرسمية لمحافظة مأرب في منصة "إكس" الجمعة، أن مدير مكتب الصحة؛ أحمد العبادي، افتتح مركزاً جديداً لعلاج الكوليرا والإسهالات المائية الحادة في مستشفى 26 سبتمبر بمخيم الجفينة، بسعة 20 سريراً، بتمويل من منظمة الهجرة الدولية (IOM).

وأوضح العبادي أن هذا المركز هو الثالث من نوعه في المحافظة، وذلك بعد افتتاح مركزين؛ أحدهما في مستشفى الحصون بمديرية الوادي، والآخر في مستشفى الطوارئ بمدينة مأرب، والتي ستعمل على "توفير المعالجة المجانية لحالات الإسهالات المائية الحادة والكوليرا واحتوائها منذ مرحلة الإصابة مرورا بمرحلة العزل وصولا إلى مرحلة التعافي". 

وأكد أن محافظة مأرب تحتضن أكثر من 3 ملايين شخص من النازحين والمجتمع المضيف، وهي بحاجة ماسة لإنشاء مزيد من هذه المراكز المتخصصة لدعم ومساندة جهود مكافحة جائحة الكوليرا واحتوائها والحد من تفشيها وانتشارها.

ودعا العبادي كافة الشركاء الإنسانيين إلى دعم تنفيذ مراكز إضافية مماثلة، وتزويدها بكافة احتياجاتها من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة والأدوية والمحاليل المختلفة بالإضافة إلى الكوادر الصحية المؤهلة وكل الإمكانيات اللازمة لتشغيلها.


التعليقات