واشنطن: الولايات المتحدة تستهدف شبكة تمويل جماعة الحوثيين بعقوبات جديدة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 18 يوليو, 2024 - 07:59 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تستهدف شبكة تمويل جماعة الحوثيين بعقوبات جديدة

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على 12 فرداً وكياناً وسفينة على علاقة بشبكة تمويل جماعة الحوثيين في اليمن بعشرات الملايين من الدولارات الناتجة عن الشحن غير المشروع للسلع الإيرانية، وتمكينهم من الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة، بما فيها الهجمات البحرية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية؛ ماثيو ميلر، في بيان صحفي، الخميس: "فرضت الولايات المتحدة، اليوم، عقوبات على فردين إضافيين وخمسة كيانات، بالإضافة إلى تحديد خمس سفن كممتلكات محظورة، لارتباطها بشبكة تمويل جماعة الحوثيين في اليمن".
وأضاف البيان أن الحوثيون لا يزالون يتلقون عائدات ضخمة بعشرات الملايين من الدولارات من الشحن غير المشروع للسلع الإيرانية، الأمر "يمكّنهم من شن هجمات مستمرة ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به".
وأشار ميلر إلى أن الهدف من اتخاذ هذه الإجراءات هو تعطيل الشبكة التي يديرها الميسر المالي سعيد الجمل، الذي يمول جماعة الحوثيين، وأنشطتهم المدمرة في المنطقة، و"أهداف اليوم جزء من شبكة عمليات غير مشروعة متعددة الأوجه، تتراوح من العملاء والميسرين إلى مقدمي التأمين والسفن وشركات إدارة السفن".
وأكد متحدث الخارجية الأمريكية أن بلاده ستواصل استخدام جميع الأدوات المتاحة لتعطيل تدفقات التمويل التي تمكن الحوثيين من مواصلة نشاطهم المزعزع للاستقرار في المنطقة.
وبحسب قرار وزارة الخزانة الأمريكية، فإن الإجراءات العقابية شملت المواطن الماليزي والسنغافوري المقيم في إندونيسيا؛ محمد رسلان بن أحمد، والمواطن الصيني؛ تشوانغ ليانغ، المقيم في جمهورية الصين الشعبية، واللذان "سهّلا الشحنات التجارية غير المشروعة، وشاركوا في غسيل الأموال لصالح شبكة سعيد الجمل".


التعليقات