اليمن: "يونيسف" تمول مشروعي مياه وإصحاح بيئي في إب بأكثر من 1.3 مليون دولار
يمن فيوتشر - متابعات الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 - 09:00 مساءً
اليمن:

أعلنت حكومة الحوثيين غير المعترف بها عن افتتاح وتدشين العمل في مشروعين للمياه والإصحاح البيئي في محافظة إب، وسط اليمن، والخاضعة لسيطرة الجماعة، بتكلفة إجمالية قدرها 1.361 مليون دولار بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF).
وبحسب وكالة سبأ التابعة للجماعة، فإن وزير المياه في حكومة الحوثيين؛ عبدالرقيب الشرماني، افتتح، الثلاثاء، مشروع المحطة المركزية لإنتاج المياه بالطاقة الشمسية في محافظة إب، بقدرة توليد 678 كيلو وات، والتي بلغت تكلفتها مليون دولار.
وأضافت أن المشروع يستهدف تشغيل عشر آبار ضمن آبار حقل ميتم بمدينة إب، لتزويد أكثر من 234 ألف شخص من سكان المدينة بالمياه النظيفة والصالحة للشرب والاستعمال المنزلي.
وأشارت "سبأ" إلى أن الشرماني دشن، أيضاً، العمل في مشروع تنفيذ الخط الناقل للصرف الصحي من سائلة جبلة إلى محطة المعالجة، وبتكلفة إجمالية قدرها 361 ألف دولار.
ويأتي استمرار الأمم المتحدة ووكالاتها بتمويل تنفيذ المشاريع في مناطق سيطرة الحوثيين، رغم تعرض عدداً من موظفيها للاحتجاز والإخفاء القسري، ضمن حملة الاعتقالات واسعة النطاق التي بدأتها الجماعة مطلع يونيو/حزيران الماضي ولاتزال متواصلة حتى اللحظة، وشملت حتى الآن أكثر من 60 موظفاً من المنظمة الأممية والمنظمات المحلية والدولية غير الحكومية، والبعثات الدبلوماسية، ومؤسسات المجتمع المدني.


التعليقات