اليمن: إعلان اسماء الفائزين بالمنح الجامعية في المغرب للعام الدراسي القادم
يمن فيوتشر - الأحد, 14 يوليو, 2024 - 07:09 مساءً
اليمن: إعلان اسماء الفائزين بالمنح الجامعية في المغرب للعام الدراسي القادم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أسماء المرشحين الفائزين بالمنح الدراسية الجامعية المقدمة من المملكة المغربية للعام الدراسي 2025/2024.
ونشرت الوزارة في صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، الأحد، أسماء الطلاب الفائزين بمنح الدراسات الجامعية في المغرب وعددهم 17 طالب وطالبة من 12 محافظة.
وأشار مدير عام البعثات والمنح بوزارة التعليم العالي؛ عبدالرقيب جبران، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، إلى أن "عدد مقاعد منح المغرب للدراسات الجامعية أقل من عدد المحافظات، فمن الطبيعي أن لاتظهر أسماء بعض المحافظات في الكشوفات، ولكن حصة المحافظة من المنح محفوظة في بقية بلدان الابتعاث لهذا العام".
ودعت الوزارة، كافة الطلاب المتظلمين من المنح المعلن عنها، "تقديم تظلماتهم إلى اللجنة المختصة بديوان عام الوزارة بعدن قبل تاريخ 17 يوليو/تموز الجاري، ولن تقبل أي تظلمات تأتي بعد هذا التاريخ".
وطالبت المرشحين الفائزين بعدم تغيير التخصص بعد الوصول لبلد الدراسة، واستكمال إجراءات التسجيل في التخصص الممنوح، وأنه سيتم إشعارهم بشأن الخطوات القادمة لاستكمال هذه إجراءات الابتعاث، "عبر بيانات الاتصال المسجلة في موقعها".
وأكدت "التعليم العالي" عدم مسؤوليتها عن تعويض الطلاب في حال تعثر سفرهم، أو في حال عدم حصول الطالب على الموافقة والقبول من الجامعة أو إلغاء المنح من الدولة المانحة.


التعليقات