الرياض: توقيع مذكرة دعم سعودي للصندوق الإنساني في اليمن بمبلغ 9 ملايين دولار
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 11 يوليو, 2024 - 07:09 مساءً
الرياض: توقيع مذكرة دعم سعودي للصندوق الإنساني في اليمن بمبلغ 9 ملايين دولار

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) عن تقديم مبلغ 9 ملايين دولار لدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن (YHF) لتمكينه من مواجهة الأزمات والاحتياجات الملحة للفئات الأكثر ضعفاً في اليمن.
وقال المركز في بيان صحفي، الخميس، إن مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج؛ أحمد البيز، ومساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية؛ جويس موسويا، وقعا، عبر الاتصال المرئي، مذكرة دعم مالي بقيمة 9 ملايين دولار أمريكي؛ لصالح صندوق التمويل الإنساني في اليمن.
وأضاف البيان أن هذه المذكرة تهدف إلى دعم الصندوق وتمكينه من مواجهة الأزمات والاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني التي تنشأ نتيجة نقص التمويل، وتقديم المساعدات الملحة إلى الفئات الأكثر ضعفاً، ودعم العمل الإنساني في جميع القطاعات الإغاثية.
كما سيقوم الصندوق وبموجب المذكرة، في مساندة مبادرات بناء القدرات للمنظمات غير الحكومية بهدف تقليل اعتمادها على صندوق التمويل الإنساني وتعزيز إمكانياتها لجذب التمويل، إضافة إلى دعم مشاركة وإدماج المنظمات الوطنية التي تقودها النساء في هياكل حوكمة مؤسسة الصحة اليمنية.
وأكد المركز أن هذا الدعم يأتي في إطار جهود السعودية لتوفير الموارد اللازمة لمساندة العمل الإنساني في اليمن، وتعزيز التعاون الإستراتيجي مع الشركاء الدوليين وجهات التمويل لتحسين الوضع المعيشي للمتضررين في البلاد.


التعليقات