اليمن: جماعة الحوثي تصدر قرارات تعيين في شركتين دوائيتين بالمخالفة لقوانين ولوائح الشركتين
يمن فيوتشر - الاربعاء, 10 يوليو, 2024 - 08:56 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تصدر قرارات تعيين في شركتين دوائيتين بالمخالفة لقوانين ولوائح الشركتين

أصدرت جماعة الحوثي قرارات بتعيين مجموعة أشخاص لشغل وظائف في الهيكل الإداري لشركتين دوائيتين استولت عليهما مؤخرا.

ونقلت وسائل إعلام عن موظفين في الشركتين أن "الحارس القضائي" الذي نصبته جماعة الحوثي على الشركة الدوائية الحديثة والشركة العالمية لصناعة الأدوية بصنعاء، أصدر أوامر بتعيينات إدارية في هيكل الشركتين، شملت تعيين قائم بأعمال نائب المدير العام للشؤون التجارية، وقائم بأعمال نائب المدير العام للشؤون الفنية، وقائم بأعمال المدير المالي، وقائم بأعمال مدير المراجعة والتدقيق.

وأضاف الموظفون أن ذلك تم بدون انتخاب من المساهمين، وبدون قرار تجاري أو حكم قضائي، في مخالفة صريحة للوائح والقوانين، وانتهاك صارخ لحقوق المساهمين.

كما أوضحوا أن من تم تعيينهم في هذه المناصب ليسوا من كادر الشركتين، وليس لديهم خبرات أو مؤهلات في إدارة مؤسسات صناعية دوائية.

ويأتي ذلك بعدما كان البنك المركزي اليمني بعدن، المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن، قد أصدر تعميما إلى جميع البنوك والمصارف العاملة في الجمهورية اليمنية، يلزمها عدم التعاطي مع أي إجراءات أو معاملات تخص الشركتين الدوائيتين، مشددا على أن الإدارة القانونية الوحيدة المعتمدة هي التي يمثلها المدير العام وليد محمد سعيد الشطفة، والمدير المالي أنور حميد عبدالسلام، ووجّه بعدم الحجز على أي أرصدة أو حسابات مالية تخص الشركتين أو التصرف بها بناء على أي أوامر أو طلبات تصدر عن أي جهة قانونية.

 

 


التعليقات