اليمن: تسجيل أكثر من 12 ألف حالة إصابة بالسرطان في تعز هذا العام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 04 يوليو, 2024 - 08:14 مساءً
اليمن: تسجيل أكثر من 12 ألف حالة إصابة بالسرطان في تعز هذا العام

تشهد محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بمرض السرطان، مع تسجيل أكثر من 12 ألف حالة خلال العام 2023.
وقال مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في تعز؛ مختار أحمد سعيد، إن إجمالي حالات الإصابة بالسرطان في المحافظة تبلغ أكثر من 12,700 حالة، وهو ما "يمثل ارتفاعاً ملحوظاً يتطلب استجابة طبية عاجلة".
وأضاف أن مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية يواجه في الفترة الراهنة تحديات كبيرة، ويعاني من نقص في الموارد والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة الاحتياجات المتزايدة الناجمة عن ارتفاع عدد الحالات الوافدة إليه.
وأكد سعيد أن التدفق المستمر للمرضى "يجعلنا في خوف دائم من عجزنا عن تقديم الخدمة المناسبة لهم بالشكل الكافي والصحيح في ظل قلة الموارد وانقطاع الكثير من مصادر الدعم".
ودعا مدير مؤسسة مكافحة السرطان إلى ضرورة تقديم الدعم العاجل للمركز سواء من الجهات الحكومية أو المنظمات المحلية والدولية، من أجل ضمان استمراره فى تقديم خدماته الحيوية للمرضى المترددين عليه، فـ"عطاؤكم مهما كان قدره ونوعه، يحدث فرقاً ويصنع أثراً في إنقاذ حياة".
وبحسب التقرير السنوى الصادر عن المؤسسة فإن محافظة تعز سجلت خلال العام الماضي 2023، ما مجموعه 11,871 حالة إصابة بالسرطان، كان أكثرها انتشاراً سرطان الثدي؛ وبعدد 1,794 حالة، وسرطان الغدد الليمفاوية (1,268 حالة).


التعليقات