اليمن: "أطباء بلاحدود" تعلن استكمال نقل كافة خدماتها الطبية إلى مستشفى المخا الحكومي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 02 يوليو, 2024 - 08:32 مساءً
اليمن:

أفادت منظمة أطباء بلا حدود (MSF) أنها استمكلت عملية نقل كافة الخدمات الطبية التي تقدمها للأمهات والأطفال في المنطقة إلى مستشفى ‎المخا الحكومي بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.
وقالت المنظمة في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي في منصة "إكس" الثلاثاء: "‏انتهت فرقنا من نقل أخر أنشطتها الطبية من المستشفى الميداني إلى مستشفى المخا العام، بعد استكمال أعمال الترميم وإعادة التأهيل التي استمرت لأشهر، وذلك التزاماً منها في مواصلة توفير الرعاية الصحية الضرورية والمجانية للأم والطفل في مديرية المخا والمناطق الأخرى".
وأضافت أن فرقها الطبية ستباشر من اليوم عملها بالكامل في مستشفى المخا، بما فيها توفير خدمات الرعاية التوليدية ورعاية حديثي الولادة الطارئة والشاملة التي تشمل الولادات الطبيعية والقيصرية؛ ورعاية الأمهات ما قبل الولادة وبعدها؛ العناية المركزة للأمومة؛ ورعاية حديثي الولادة.
وأوضحت "أطباء بلاحدود" أنها قدمت الرعاية الطبية الضرورية لـ657 مريضاً في قسم الأمومة، و269 طفلاً في قسم حديثي الولادة، إضافة إلى علاج 813 آخرين في قسم طب الأطفال، وذلك خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار 2024.
يذكر أن منظمة "أطباء بلا حدود" كانت قد أغلقت مركز الطوارئ الجراحية التابع لها في مدينة المخا، منتصف أكتوبر الماضي، بعد خمس سنوات من العمل منذ افتتاحه في عام 2018، بينما تواصل فرقها الطبية تقديم خدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال في المنطقة عبر قسم الأطفال في مستشفى المخا العام منذ مايو 2023.


التعليقات