اليمن: دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بعيد احتجاز الحوثيين أربع من طائرات الشركة بصنعاء
يمن فيوتشر - الأحد, 30 يونيو, 2024 - 09:19 مساءً
اليمن: دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بعيد احتجاز الحوثيين أربع من طائرات الشركة بصنعاء

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، عن دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين، بعد أيام من احتجاز جماعة الحوثي لثلاث من طائرات الشركة في مطار صنعاء الدولي.
ويترجم الدعم واحدة من الوعود التي قطعتها الدولة الخليجية للرئيس العليمي أثناء زيارته، يونيو/حزيران 2022، إبان جولته الخليجية الأولى بعيد توليه مجلس القيادة.
وكان المجلس الرئاسي، في اجتماع استثنائي، عهد للجنة حكومية إدارة أزمة احتجاز الطائرات الثلاث إلى جانب طائرة رابعة اُحتجزت منذ شهر، واتخاذ الإجراءات اللازمة بمنع استخدامهن من قبل سلطة الأمر الواقع في صنعاء.
وأقدمت الجماعة المصنفة من قبل الولايات المتحدة على قائمة الإرهاب، للمرة الأولى، على احتجاز الطائرات واختطاف طواقمها الملاحية والفنية في مطار العاصمة الخاضعة لسيطرتها للعام العاشر على التوالي، ومنع عودتها لاستكمال نقل الحجاج اليمنيين العالقين في الأراضي المقدسة، فيما وصف مجلس القيادة الواقعة بـ"عملية إرهابية مكتملة الأركان".
وحمّل المجلس، متعدد الولاء، جماعة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن تداعيات وتبعات هذا "التصعيد الخطير" الذي من شأنه "زيادة تعميق معاناة المواطنين والتأثير على سير رحلات الناقل الوطني وتكبيده خسائر فادحة"، وفق ما نقلته وكالة سبأ الحكومية.


التعليقات