جنيف: رئيسة "يمن فيوتشر" تحيط الأمم المتحدة بالآثار الإنسانية والاقتصادية لإغلاق الطرق في تعز
يمن فيوتشر - خاص: الأحد, 30 يونيو, 2024 - 04:02 مساءً
جنيف: رئيسة

تقدم رئيسة تحرير موقع "يمن فيوتشر"؛ ثريا دماج، الاثنين، إحاطة حول طرق تعز وتأثيراتها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية على قرابة 3 ملايين نسمة، وذلك خلال حدث جانبي على هامش فعاليات الدورة الـ56 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والمنعقدة في جنيف.
وتستعرض دماج، خلال الندوة التي ينظمها الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان (YCHR) بالشراكة مع مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (CIHRS)، الآثار الكارثية للحصار الخانق الذي تفرضه جماعة الحوثيين على مدينة تعز منذ نحو تسع سنوات، وضرورة توجيه الجهود الأممية والدولية نحو فتح كافة المنافذ والمعابر من وإلى المدينة.
كما ستتناول رئيسة تحرير "يمن فيوتشر" في إحاطتها، المعاناة التي يتكبدها الملايين من أبناء تعز الواقعين تحت الحصار والخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن استمرار إغلاق الطرق والمعابر.
وتأتي الندوة في إطار حملة "افتحوا الطرق في اليمن" والتي دشنها الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان في أواخر يناير الماضي، لتسليط الضوء على معاناة اليمنيين بسبب الإغلاق المستمر للطرق الرئيسية في اليمن، ومطالبة أطراف النزاع في اليمن بفتحها لتخفيف هذه المعاناة، وتمكين أفراد المجتمعات المحلية من حرية التحرك والسفر وضمان أمنهم وسلامتهم، ووقف توظيف ملف الطرق في المساومات السياسية أو كورقة ضغط بينها.
ويشارك في الندوة كل من: مهدي بلغيث؛ رئيس منظمة مساءلة لحقوق الإنسان، وبهية السقاف؛ رئيسة مؤسسة (PASS) - سلام لمجتمعات مستدامة، ثريا دماج؛ رئيسة مؤسسة "يمن فيوتشر" للتنمية الثقافية والإعلامية، فيما تديرها ميساء العاشق؛ مسئولة المناصرة الدولية في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.


التعليقات