جنيف: ندوة جانبية بشأن فتح الطرق في اليمن على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان
يمن فيوتشر - الأحد, 30 يونيو, 2024 - 12:21 مساءً
جنيف: ندوة جانبية بشأن فتح الطرق في اليمن على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان

ينظم الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان (YCHR) بالشراكة مع مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (CIHRS)، ندوة نقاشية بشأن أهمية فتح الطرقات الرابطة بين المحافظات في اليمن، بعد تسع سنوات من الإغلاق.

وقال مركز القاهرة في سلسلة تغريدات على حسابه في منصة "إكس" إن الندوة التي تنعقد، الاثنين، على هامش فعاليات الدورة الـ56 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والمنعقدة في جنيف، تهدف إلى تسليط الضوء على معاناة اليمنيين بسبب الإغلاق المستمر للطرق الرئيسية بعد 9 سنوات من الحرب في البلاد.

وأضاف أن الندوة تأتي الندوة في إطار حملة "افتحوا الطرق في اليمن" والتي دشنها الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان في أواخر يناير الماضي، لدعوة الأطراف المتنازعة إلى فتح جميع الطرق الرئيسية المغلقة، بطريقة منظمة ومستدامة وآمنة، واحترام حق الناس في النقل دون أي استثناء أو تمييز، مع تأمينها والتخلص من الألغام فيها لضمان حماية المسافرين.

وأكد مركز القاهرة أن فتح طريق واحد في تعز (طريق الحوبان) لا يعني انتهاء الحصار، بل يجب على كافة الأطراف المتصارعة في المحافظة احترام الاتفاقيات السابقة بفتح كافة الطرق من وإلى المدينة وضمان سلامة المدنيين.

هذا ويشارك في الندوة كل من: مهدي بلغيث؛ رئيس منظمة مساءلة لحقوق الإنسان، وبهية السقاف؛ رئيسة مؤسسة (PASS) - سلام لمجتمعات مستدامة، ثريا دماج؛ رئيسة مؤسسة "يمن فيوتشر" للتنمية الثقافية والإعلامية، فيما تديرها ميساء العاشق؛ مسئولة المناصرة الدولية في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.


التعليقات