نيويورك: روسيا تقدم الاثنين برنامج عمل مجلس الأمن لشهر يوليو 2024
يمن فيوتشر - الأحد, 30 يونيو, 2024 - 10:32 صباحاً
نيويورك: روسيا تقدم الاثنين برنامج عمل مجلس الأمن لشهر يوليو 2024

أفادت مصادر أممية أن رئيس مجلس الأمن الدولي (UNSC) سيقدم، غداً، برنامج عمل المجلس لشهر يوليو القادم متضمناً الإحاطة الدورية بشأن اليمن.

ووفق موقع الأمم المتحدة، فإن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة؛ فاسيلي نيبنزيا، الجنوبية الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر يوليو 2024، سيقدم الاثنين، الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت نيويورك (7:30 والنصف مساءً (بتوقيت اليمن)، إحاطة صحفية بشأن برنامج العمل المؤقت للمجلس خلال الشهر القادم، وذلك في غرفة الاجتماعات الصحفية (S-0237).

كما سيقدم نيبنزيا، في نفس اليوم أيضاً، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة مساءً بتوقيت اليمن) إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في مجلس الأمن حول أعماله لشهر يوليو الجاري، وذلك في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر المنظمة.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج العمل لشهر يوليو 2024، الاجتماعات الدورية لمجلس الأمن بشأن اليمن والسودان وسوريا وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي مع اقتراب الحرب الدائرة على دخولها الشهر العاشر، وغيرها القضايا المتصلة بالنزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تأتي ضمن مهام المجلس والمتعلقة بقضايا الأمن والسلم العالميين.


التعليقات