المنامة: "سنتكوم" تؤكد تدمير 7 طائرات مسيّرة ومحطة تحكم أرضية في مناطق سيطرة الحوثيين
يمن فيوتشر - السبت, 29 يونيو, 2024 - 09:50 صباحاً
المنامة:

أكدت القوات الأمريكية تدمير مجموعة من الطائرات المسيّرة ومحطة تحكم أرضية تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، خلال الساعات القليلة الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان لها فجر السبت: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قواتنا في تدمير سبع طائرات بدون طيار (UAV) تابعة للحوثيين المدعومين من إيران ومركبة واحدة لمحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضاف البيان أن هذه الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية كانت "تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لذا تم تدميرها من أجل حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وجددت "سنتكوم" تأكيدها على أن استمرار "هذا السلوك الخبيث والمتهور من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

ومنذ مطلع يونيو الجاري، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تدمير ما لا يقل عن 40 طائرات مسيّرة، و5 صواريخ بالستية مضادة للسفن، وصاروخي كروز للهجوم البري، و6 منصات لإطلاق الصواريخ، و3 زوارق دورية، و14 قارب مسيّر، و8 مواقع رادارات، و5 أخرى للدفاع الجوي، إضافة إلى محطتي تحكم أرضية وعقدة قيادة وسيطرة واحدة، وذلك في البحر الأحمر وخليج عدن، والمناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين، شمال البلاد.


التعليقات