اليمن: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 4 عمليات ضد سفن الشحن في البحرين المتوسط والأحمر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 29 يونيو, 2024 - 12:43 صباحاً
اليمن: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 4 عمليات ضد سفن الشحن في البحرين المتوسط والأحمر

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، أنها نفذت  4 عمليات هجومية ضد سفن الشحن التجاري في البحرين المتوسط والأحمر. وقال الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، إن قواته نفذت عملية عسكرية مشتركة مع فصيل عراقي مدعوم من إيران، استهدفت، بعددٍ من الطائرات المسيرة، السفينة النفطية (Waler) في البحر الأبيض المتوسط، " كانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا"، حد قوله.
أضاف أن "القوة الصاروخية والقوات البحرية" التابعة للجماعة نفذت عملية عسكرية استهدفت السفينة (Delonix) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، زاعما إن العملية أصابت "السفينة الأمريكية بشكل مباشر".
وذكر الناطق العسكري للحوثيين أن قوتهم الصاروخية استهدفت أيضا "السفينة (Johannes Maersk) في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنح، وحققت العملية هدفها بنجاح"، مضيفا أن "السفينة تابعة لشركة ميرسك"، التي قال إنها "من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيونيِّ وأكثرها انتهاكا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة"، حد تعبيره.
كما أعلن سريع أن بحرية جماعته نفذت عملية رابعة استهدفت السفينة (Ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة، زاعما كالعادة أن السفينة أصيبت إصابة مباشرة.
يأتي ذلك بعد يوم من قرار أصدره مجلس الأمن الدولي يطالب جماعة الحوثي بوقف فوري لعملياتها الهجومية ضد سفن الشحن التجاري والملاحة الدولية.


التعليقات