اليمن: تدريب أممي لـ300 من كوادر الجمارك وخفر السواحل وموانئ عدن في تعزيز الأمن البحري
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 05:59 مساءً
اليمن: تدريب أممي لـ300 من كوادر الجمارك وخفر السواحل وموانئ عدن في تعزيز الأمن البحري

أنهت الأمم المتحدة برنامج تدريبي لعدد 300 من كوادر مصلحتي الجمارك وخفر السواحل ومؤسسة موانئ عدن، في مجال تعزيز الأمن البحري.
وقال مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" الجمعة، إن برنامج الأمن البحري التابع له نفذ 6 دورات تدريبية استهدفت 300 متدرباً من مصلحتي الجمارك وخفر السواحل ومؤسسة موانئ عدن، في مجال تعزيز الأمن البحري ومكافحة التهريب.
وأضاف أن البرنامج التدريبي الذي استمر خلال الفترة من 12 مايو الماضي وحتى 27 يونيو الجاري، تلقى فيه المشاركون تدريباً شاملاً على إجراءات أمن الموانئ والاستجابة للأزمات البحرية، وكيفية توثيق التعاون بين الوكالات المستهدفة من أجل تعزيز الأمن البحري في اليمن.
وأشار المكتب الأممي إلى أن البرنامج التدريبي تم تنفيذه بدعم من برنامج مراقبة الصادرات وأمن الحدود ذي الصلة (EXBS) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.
ووفق مصلحة خفر السواحل في الحكومة المعترف بها على صفحتها في "فيسبوك"، قدمت خبيرة برنامج الأمن البحري في المكتب الأممي؛ فرانسين، للمتدربين، معارف ومهارات حول أمن المنشآت والأساسيات المتعلقة به، والتهديدات الناشئة في المجال البحري، وإدارة الأزمات والكوارث في الموانئ، بهدف مكافحة التهريب وتطوير الأداء في أمن الموانئ.


التعليقات