اليمن: الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليتين ضد "هدف حيوي" في حيفا وسفينة بالبحر الأحمر
يمن فيوتشر - الخميس, 27 يونيو, 2024 - 09:55 مساءً
اليمن: الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليتين ضد

أعلنت جماعة الحوثيين تنفيذ عمليتين عسكريتين جديدتين، إحداهما مع فصيل عراقي مدعوم إيرانياً، قالت إنها استهدفت فيهما "هدف حيوي" في ميناء حيفا الإسرائيلي، وسفينة في البحر الأحمر.

وأورد الناطق العسكري للجماعة؛ يحيى سريع، في بيان، مساء الخميس، إن قواته "نفذت عمليتين عسكريتين، الأولى مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفت فيها هدفاً حيوياً في حيفا" وهو ميناء إسرائيلي يقع على البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف سريع أن "العملية الثانية تم فيها استهدف سفينة (SEAJOY) في البحر الأحمر بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة، بسبب اختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول الى موانئ فلسطين المحتلة".

وفيما لم يشر الناطق العسكري للجماعة إلى نوعية الهدف في حيفا، زعم أن العملية "حققت أهدافها بنجاح"، وأن السفينة أيضاً تعرضت لإصابة "مباشرة ودقيقة".

وأكد سريع استمرار جماعته في "تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية في استهداف السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أو التابعة لشركات تتعامل معه السفن المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


التعليقات