اليمن: الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا "سفينة إسرائيلية" في ميناء حيفا بالشراكة مع فصيل عراقي
يمن فيوتشر - الاربعاء, 26 يونيو, 2024 - 08:47 مساءً
اليمن: الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا

قالت جماعة الحوثيين إنها نفذت عملية مشتركة مع فصيل عراقي مدعوم من إيران، ضد سفينة تجارية في ميناء حيفا الإسرائيلي على البحر المتوسط.

ووفق بيان الناطق العسكري للجماعة؛ يحيى سريع، فإن قواته "نفذت بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة استهدفت فيها سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا"، الواقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف أن العملية التي تم تنفيذها بعدد من الطائرات المسيّرة "حققت أهدافها بنجاح"، غير أنه لم تتوفر أي معلومات من مصادر محايدة تؤكد صحة ما ذهب إليه بيان الحوثيين.

وجدد سريع تأكيده على استمرار جماعته في تنفيذ عمليات مشتركة مع الفصيل العراقي "إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

يُذكر أن هذه العملية المشتركة هي الثالثة من نوعها، حيث كانت الجماعة قد أعلنت في السادس من يونيو الجاري تنفيذ عمليات مماثلة استهدفت فيها 3 سفن في ميناء حيفا، غير أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي؛ بيتر ليرنر، نفى ذلك، فيما كانت العملية الثانية قبل ثلاثة أيام، وزعمت فيها استهداف 5 سفن تجارية في نفس الميناء وفي البحر المتوسط.


التعليقات