نيويورك: "هيومن رايتس" تصدر غداً تقريراً جديداً بشأن حملة الاعتقالات "التعسفية" للحوثيين
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 25 يونيو, 2024 - 05:37 مساءً
نيويورك:

تُصدر منظمة هيومن رايتس ووتش (hrw)، غداً، تقرير حقوقي جديد بشأن حملة الاعتقالات التي تنفذها جماعة الحوثيين ضد المدنيين، وطالت مؤخراً عشرات الموظفين والعاملين في الأمم المتحدة المنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية في اليمن.
وقالت الباحثة في شؤون اليمن والبحرين في "هيومن رايتس ووتش"؛ نيكو جعفرنيا، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس" الثلاثاء، إن المنظمة ستصدر، الأربعاء، تقرير حقوقي جديد بشأن الاعتقالات "التعسفية" والإخفاء القسري الذي قامت بها جماعة الحوثيين ضد مئات المدنيين في مناطق سيطرتها، بما فيهم العاملين في الأمم المتحدة ووكالات غير حكومية.
وأضافت أن التقرير سيتضمن نتائج تفصيلية حول العديد من حالات الاحتجاز "التعسفي" والإخفاء القسري، والتعذيب الذي تمارسه الجماعة بحق المدنيين المحتجزين في سجونها.
وأشارت جعفرينا إلى أن حملة الاعتقالات التي نفذتها الجماعة خلال الأسابيع القليلة الماضية، طالت حتى الآن نحو 50 من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية واليمنية غير الحكومية، بينهم نساء، إحداهما مع زوجها وطفليها البالغين من العمر تسعة أشهر و3 سنوات.
وكانت "هيومن رايتس ووتش" قد أوضحت في وقت سابق أن سلطات الحوثيين رفضت تكشف عن أماكن المعتقلين أو مصيرهم، ولم تسمح لهم بالتواصل مع أصحاب عملهم أو عائلاتهم، وهو "ما يرقى إلى مستوى الاختفاء القسري بموجب القانون الدولي".


التعليقات