برلين: خبراء دوليون يناقشون اليوم تأثير أزمة المناخ على بناء السلام في الشرق الأوسط
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 25 يونيو, 2024 - 10:36 صباحاً
برلين: خبراء دوليون يناقشون اليوم تأثير أزمة المناخ على بناء السلام في الشرق الأوسط

يناقش خبراء دوليون، اليوم، تأثيرات أزمة المناخ على بناء السلام في منطقة الشرق الأوسط، وكيفية التخفيف منها والتكيف معها من أجل تحقيق الاستقرار في البلدان التي تعاني من الصراعات طويلة الأمد.

وقالت مؤسسة بيرغهوف (BERGHOF) الألمانية، في بلاغ صحفي، إنها ستنظم، الثلاثاء، حلقة نقاش افتراضية على تطبيق (Zoom) لاستكشاف التقاطع بين العمل المناخي وبناء السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف البلاغ أن مجموعة من الخبراء سيقدمون في الحلقة النقاشية وجهات نظرهم حول معايير التخفيف من آثار تغير المناخ وسياسات التكيف التي تساهم في نفس الوقت في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط التي تعد واحدة من أكثر المناطق في العالم التي تعيش في صراعات دائمة ومزمنة.

كما سيناقش الخبراء وبشكل متعمق الأدوار المناطة بمختلف أصحاب المصلحة؛ بما في ذلك الحكومات والمجتمعات ومؤسسات تمويل المناخ، في تعزيز مبادرات المناخ الإيجابية للسلام واستخلاص النتائج لعمل منظمات بناء السلام.

وأوضح البلاغ أن آثار أزمة المناخ، مثل الجفاف والتصحر، تعد من بين أكبر محركات الصراع في جميع أنحاء العالم، وبالتالي لابد من تركيز الجهود على الدور الهام الذي يلعبه العمل المناخي في دعم أهداف بناء السلام.

وسيشارك في الفعالية كل من: حسن الجنابي؛ وزير الموارد المائية العراقي الأسبق، وجاي كولينز؛ نائب رئيس مجلس الإدارة للخدمات المصرفية وأسواق رأس المال والاستشارات في "سيتي جروب"، وأندرو غيلمور؛ المدير التنفيذي لمؤسسة "بيرغهوف"، وناتاشا هول؛ زميل أول، برنامج الشرق الأوسط، مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS)، فيما سيديرها توماس ريتزر؛ كبير مستشاري المناخ والسلام، في مؤسسة بيرغهوف.

 

 


التعليقات