بروكسل: الاتحاد الأوروبي يقدم 200 ألف يورو لإغاثة المتضررين من الفيضانات في اليمن
يمن فيوتشر - الإثنين, 24 يونيو, 2024 - 05:47 مساءً
بروكسل: الاتحاد الأوروبي يقدم 200 ألف يورو لإغاثة المتضررين من الفيضانات في اليمن

أعلن الاتحاد الأوروبي (EU) عن تقديم منحة جديدة بقيمة مائتي ألف يورو للاستجابة لاحتياجات المتضررين من الفيضانات الأخيرة في تسع محافظات يمنية.
وقالت المديرية العامة للمفوضية الأوروبية لعمليات الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية (ECHO)، في تقريرها الإخباري اليومي حول الكوارث والأزمات الإنسانية في العالم، الاثنين، إنها قدمت مبلغ 200 ألف يورو للاستجابة للاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتضررين من الفيضانات التي ضربت اليمن في نهاية أبريل 2024.
وأضاف التقرير أن المبلغ تم رصده لصندوق الطوارئ للاستجابة للكوارث التابع للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر (IFRC)، لتقديم المساعدة لمساعدة 3,025 أسرة (21,175 شخصاً) متضرراً من الفيضانات في محافظات أبين وتعز والجوف وحضرموت وشبوة وصعدة ومأرب والمهرة والضالع.
وأشارت المديرية الأوروبية إلى أن هذا التمويل سيدعم جهود جمعية الهلال الأحمر اليمني (YRCS) في توفير المساعدات اللازمة للمتضررين، بما فيها المأوى ولوازم النظافة المنزلية.
وأوضح التقرير أن التقديرات الأولية لجمعية الهلال الأحمر اليمني، تفيد بأن ما مجموعه 5,589 أسرة (39,123 شخصاً) تأثروا بفيضانات أبريل، والتي خلفت أيضاً أضرار جسيمة بالبنية التحتية في عديد المناطق، حيث "غمرت المياه قرى بأكملها، ودُمرت الأراضي الزراعية، وانقطعت خطوط النقل الحيوية، كما تأثرت بشكل خاص مخيمات النازحين داخلياً وأسرهم في المحافظات المتضررة".
وأكدت المديرية الأوروبية أن الفيضانات تسببت بتلوث مصادر المياه، وهو أمر "يبعث على القلق، خاصة في ظل التفشي المتسارع لحالات الإسهال المائي الحاد/الكوليرا، والتي بلغت 42,220 حالة مشتبه بها و200 حالة وفاة مرتبطة بالمرض منذ مارس 2024".


التعليقات