المنامة: "سنتكوم" تؤكد إصابة سفينة تجارية بأضرار متوسطة بعد تعرضها لهجوم حوثي في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - الإثنين, 24 يونيو, 2024 - 10:02 صباحاً
المنامة:

أكدت مصادر عسكرية أمريكية أن سفينة تجارية أصيبت بأضرار متوسطة نتيجة تعرضها لهجوم رابع من قبل جماعة الحوثيين، وذلك أثناء مرورها في البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان صحفي، فجر الاثنين: "قام الحوثيون المدعومين من إيران باستهداف السفينة (TRANS WORLD NAVIGATOR)، أثناء عبورها البحر الأحمر في هجوم يشتبه بأنه قد تم عبر نظام الطيران المسيّر".

وأضاف البيان أن طاقم ناقلة البضائع "ناڤيغيتور" التي ترفع العلم الليبيري وتملكها وتديرها اليونان، أبلغ عند الرابعة صباحاً فجر اليوم "عن إصابات طفيفة وأضرار متوسطة للسفينة، لكنها واصلت إبحارها".

وأشارت "سنتكوم" إلى أن سفينة "ناڤيغيتور"، رست مؤخراً في ماليزيا وكانت في طريقها إلى مصر قبل أن تتعرض لهجوم هو الرابع من قبل جماعة الحوثيين، فيما "لم تقع إصابات على متن السفن الأمريكية أو قوات التحالف".

وكان الناطق العسكري للجماعة؛ يحيى سريع قد أعلن، منتصف ليل أمس، استهداف جماعته للسفينة بزورق مسيّر، وأن "الإصابة كانت مباشرة".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وجددت عزمها على مواصلة العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.


التعليقات