واشنطن: مرفق البيئة العالمي يعتمد 4.4 مليون دولار لمشروع حماية البيئة البحرية في سقطرى وعدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 23 يونيو, 2024 - 10:01 مساءً
واشنطن: مرفق البيئة العالمي يعتمد 4.4 مليون دولار لمشروع حماية البيئة البحرية في سقطرى وعدن

اعتمد مرفق البيئة العالمي (GEF) أكثر من 4 ملايين دولار لتنفيذ مشروع في المجالات البيئية ذات الأهمية والحفاظ على التنوع البيولوجي في اليمن.

وقال المرفق العالمي في بيان صحفي، إن مجلس إدارته وافق على تقديم تمويل بقيمة 4.4 مليون دولار، لتنفيذ مشروع الحماية المتكاملة والتنمية المستدامة في أرخبيل سقطرى والأراضي الرطبة في عدن.

وأضاف البيان أن المشروع يعطي الأولوية للحفاظ والإدارة المستدامة للأراضي الرطبة ذات الأهمية البيئية في كل من عدن وأرخبيل سقطرى، ويهدف إلى تعزيز أطر الحوكمة ودعم استعادة الأراضي الرطبة، مع التركيز على جهود الحفاظ على الأشجار الفريدة والسلاحف البحرية.

وأشار المرفق العالمي إلى أن برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) هو الجهة الرئيسية المشرفة على المشروع، فيما سيتم تنفيذه من قبل وزارة المياه والبيئة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وهيئة حماية البيئة التابعة لها، بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

يذكر أن مجلس مرفق البيئة العالمية، وافق في دورة يونيو الجاري، على تمويل بقيمة 736.4 مليون دولار، لتنفيذ مشاريع حماية الطبيعة وتجديدها، بما في ذلك الاستثمار في مبادرات واسعة النطاق للمدن المستدامة، والصناعات الأنظف، وتحسين صحة المحيطات والأراضي، وزيادة القدرة على التكيف مع تغير المناخ، ومن المقرر أن يجتمع المجلس مجدداً في ديسمبر/كانون الأول 2024.


التعليقات