اليمن: انتهاء الجولة الأولى من المشاورات التمهيدية المجتمعية للسلام بمدينة تعز
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 22 يونيو, 2024 - 08:34 مساءً
اليمن: انتهاء الجولة الأولى من المشاورات التمهيدية المجتمعية للسلام بمدينة تعز

أنهت قيادات سياسية ومجتمعية بمحافظة تعز، مشاورات تمهيدية تستهدف توسيع المشاركة الشعبية في صناعة السلام في اليمن.
وقالت مؤسسة تمدن للتنمية الثقافية والإعلام، في بيان صحفي، إنها أنهت الجولة الأولى من المشاورات التمهيدية للسلام في اليمن، بمشاركة أكثر من 65 شخصية مؤثرة من مختلف المرجعيات السياسية والاجتماعية في محافظة تعز.
وأضاف البيان أن هذه الجولة تأتي ضمن المرحلة الثانية من المشروع الذي تنفذه المؤسسة تحت عنوان "نحو مشاركة شعبية أوسع لصناعة السلام في اليمن"، بهدف تعزيز المشاركة الشعبية عبر تأسيس إطار تمثيلي يجمع شخصيات السلام داخل البلاد وخارجها لإيصال صوتهم إلى أطراف الصراع والمجتمع الدولي، والبناء التراكمي لجهود السلام.
وأشارت "تمدن" إلى أن المشاركين عقدوا عدداً من الجلسات التشاورية التمهيدية في مدينة تعز خلال الشهرين الماضيين، أسفرت عن عدد من التوصيات الهادفة بلورة الأفكار حول مشروع بناء ائتلاف وطني لقوى السلام في اليمن، والتعامل مع قضايا إنهاء الحرب والوصول إلى السلام المنشود ضمن المرجعيات الوطنية، وضمان مشاركة جميع المكونات السياسية والنقابات المهنية.
وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع مجموعة من الأنشطة المصاحبة داخل اليمن وخارجه، بما فيها تنظيم ورش عمل لمجموعة مؤثري السلام من خارج اليمن، والاستمرار في دعم جهود بناء تكتل إعلامي من أجل السلام، والذي من المقرر تدشينه العام القادم في القاهرة.
كما تشمل تنظيم زيارات إلى دول المنطقة، وعقد المؤتمر التشاوري الثاني لمبادرات السلام في عمّان خلال شهر أكتوبر القادم، بحضور مندوبين من مختلف المحافظات اليمنية وشخصيات دولية بارزة في مجال السلام.
وكانت المؤسسة قد استكملت المرحلة الأولى من نفس المشروع في محافظتي عدن وصنعاء خلال العام الماضي 2023، في إطار دعم التوجهات الرامية إلى توسيع المشاركة المجتمعية في صناعة السلام.


التعليقات