اليمن: الخطوط الجوية تقول إن طائرتها فتحت الإضاءة دون أن يكون حريقًا أو هبوطًا اضطراريًا
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 21 يونيو, 2024 - 11:44 مساءً
اليمن: الخطوط الجوية تقول إن طائرتها فتحت الإضاءة دون أن يكون حريقًا أو هبوطًا اضطراريًا

نفت الخطوط الجوية اليمنية صحة المعلومات التي تحدثت عن هبوط اضطراري لإحدى طائراتها بعيد دقائق من إقلاعها في مطار عدن الدولي، متهمة من سمتهم "بعض ناشطي منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بالإساءة للناقل الوطني".
وأكدت في بيان لها إن طائرتها القادمة من مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة السعودية، فتحت الإضاءة المسماة "landing light" عند هبوطها المطار الدولي، جنوبي البلاد، في تفنيد للمعلومات المضللة حول حدوث حريق بإحدى جناحيها، متوعدة بـ"إجراءات قانونية" ضد من "يشوه سمعة الشركة".
وقال الوكيل المساعد لقطاع السلامة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن محمد مقبل، وهو قائد الرحلة، إن هذه الحالة "بفتح الإضاءة" يقوم بها كابتن الطائرة عادة بجميع شركات الطيران حتى بوضح النهار.
وفيما أشار البيان إلى ما أسماها بـ"الحملة الشعواء ضد نجاحات قيادة الشركة"، أكد أن الخطوط الجوية اليمنية "تهتم بالجوانب الفنية مهما كان صغرها"، مشيرًا إلى قيام إدارة الصيانة و الهندسة بالشركة بتغيير اثنين من محركات طائراتها أثناء إجازة عيد الأضحى في العاصمة الأردنية عمّان، "ضمن الخطة المجدولة للصيانة للعام 24-2025 والتي تستهدف عملية دورية لتغيير المحركات"، في إشارة لضمان "استمرارية جاهزية الأسطول لتلبية متطلبات التشغيل".


التعليقات