اليمن: سقوط 22 مقاتلاً للحوثيين بمواجهات مع القوات الحكومية في النصف الأول من يونيو الجاري
يمن فيوتشر - خاص: الأحد, 16 يونيو, 2024 - 05:33 مساءً
اليمن: سقوط 22 مقاتلاً للحوثيين بمواجهات مع القوات الحكومية في النصف الأول من يونيو الجاري

أفادت إحصائية حديثة أن جماعة الحوثيين فقدت أكثر من 20 من مقاتليها؛ أغلبهم ضباط، في مواجهات مع القوات الحكومية في النصف الأول من يونيو الجاري 2024.
ووفق إحصائية خاصة جمعها محرر موقع "يمن فيوتشر" فإن 22 من مقاتلي جماعة الحوثيين سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها خلال الفترة بين 1 و15 يونيو 2024.
ونشرت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين تشييع جثامين هؤلاء المقاتلين، على دفعات شبه يومية في أمانة العاصمة وعدداً من المحافظات الخاضعة للجماعة، كان أكثرهم في 13 يونيو الجاري، الذي شهد تشييع 7 ضباط دفعة واحدة.
وتشير الإحصائية الخاصة بـ"يمن فيوتشر" إلى أن ما نسبته 95% من إجمالي مقاتلي الجماعة، الذين سقطوا في النصف الأول من يونيو الجاري، يحملون رتب عسكرية ومن القيادات الميدانية، بينهم 2 برتبة عقيد، و1 برتبة مقدم، و5 برتبة رائد، و4 برتبة نقيب، و8 برتبة ملازم (أول وثاني)، و1 برتبة مساعد، بالإضافة إلى آخر بلا رتبة.
هذا واعترفت جماعة الحوثيين بسقوط 16 من مقاتليها؛ 15 منهم ضباط، في الغارات الجوية التي نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أواخر مايو الماضي، واستهدف فيها عدداً من المواقع العسكرية للجماعة، رداً على استمرار هجماتها البحرية.
يذكر أن عدد مقاتلي الجماعة الذين سقطوا منذ مطلع 2024 وحتى منتصف يونيو الجاري، وصل إلى 306 مقاتلين، بينهم 261 مقاتلاً في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها، إضافة إلى 45 آخرين قضوا في الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن تحالف "حارس الازدهار" رداً على هجمات الحوثيين على طرق الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.


التعليقات