اليمن: الرئيس العليمي يتعهد بالمضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 15 يونيو, 2024 - 08:07 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يتعهد بالمضي في سياسة

[ ارشيف ]

 تعهد الرئيس رشاد العليمي بالمضي في انتهاج سياسة "الحزم الاقتصادي" تجاه الحوثيين وعدم السماح بأي محاولة للتفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة اليمنية.
ودعا العليمي في خطابه الذي القاه بالنيابة عنه وزير الاوقاف والارشاد محمد شبيبة، عشية عيد الاضحى المبارك، اليمنيين الى دعم ومساندة قرارات البنك المركزي الاخيرة، قائلا انها تأتي ردا على" التجاوزات الخطيرة للمليشيات الحوثية التي تهدد بإغراق البلاد في كارثة إنسانية شاملة، ورفضها المتعنت لتحييد القطاع المصرفي، وصولا الى ذروة وهمها بإمكانية منازعة الدولة سيادتها النقدية من خلال صكّ عملة مزورة وطرحها للتداول".
 اضاف" ادعو عموم الشعب اليمني إلى دعم ومساندة قرارات
البنك المركزي، والعمل بموجبها وعدم الالتفات للدعايات المضللة عبر منابر المليشيات التي استأثرت بمقدرات البلاد دون تحمل أي التزامات تجاه مواطنينا في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة".
واكد الرئيس العليمي بأن التأييد الشعبي والسياسي العارم لقرارات البنك المركزي، اثبت صوابية سياسة "الحزم الاقتصادي"، التي توخت تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية، ياتي في اولوياتها التأكيد على" المركز القانوني والمالي للدولة اليمنية. اضافة الى حماية القطاع المصرفي، و أموال المودعين من انتهاكات المليشيات الإرهابية، ومكافحة غسل الأموال".
واوضح بان الهدف الثالث هو إنقاذ الاقتصاد الوطني من خطر العزلة الدولية عقب قرار تصنيف "المليشيات الحوثية منظمة إرهابية"، الذي قد تطال تداعياته السلبية القطاع المالي اليمني برمته.


التعليقات