لندن: سفينة تجارية على وشك الغرق قبالة سواحل جيبوتي بعد تعرضها لهجوم حوثي في خليح عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 15 يونيو, 2024 - 05:57 مساءً
لندن: سفينة تجارية على وشك الغرق قبالة سواحل جيبوتي بعد تعرضها لهجوم حوثي في خليح عدن

أفادت مصادر بحرية بريطانية أن سفينة تجارية معرضة للغرق قبالة سواحل جيبوتي، بعد يومين من تعرضها لهجوم من قبل جماعة الحوثيين في خليج عدن، جنوب اليمن.
وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، في تحديث جديد، نشرته السبت، إن "قائد سفينة الشحن (Verbena) أبلغ أن السفينة لاتزال مشتعلة وتغرق، على بعد 30 ميلاً بحرياً شمال شرق جيبوتي، حيث تتواجد حالياً بعد إخلائها والتخلي عنها".
وأضافت الهيئة أن سفينة "فيربينا" التي ترفع علم بالاو وتملكها شركة أوكرانيا وتشغّلها شركة بولندية، كانت قد تعرضت، الخميس، لهجوم بمقذوفين، على بعد 98 ميلا بحريا شرق عدن، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها، ثم أصيبت لاحقاً بمقذوف ثالث أحدث المزيد من الأضرار في السفينة.
وأكدت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، الحادثة، وقالت إن "السفينة تعرضت لهجوم بصاروخي كروز أطلقهما المتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران، وأبلغت عن وقوع أضرار وحريق على متنها، كما أصيب أحد البحارة بجروح خطرة".
وأشارت سنتكوم إلى أنّ "طائرة من السفينة يو إس إس فيليبين سي (سي جي 58) نفّذت إخلاء طبياً للبحّار المصاب إلى سفينة قوة شريكة قريبة لتلقي الرعاية الطبية".
وأوضحت المهمة البحرية الأوروبية في البحر الأحمر (ASPIDES)، الجمعة، أن البحّار الذي تم إجلاؤه مصاباً من السفينة "فيربينا"، أجريت له عملية جراحية لإنقاذ حياته، على متن سفينة الدعم (HLMNS KAREL DOORMAN) التابعة لها.


التعليقات