الرياض: تحويل دفعة جديدة من المنحة السعودية إلى البنك المركزي اليمني بعدن
يمن فيوتشر - متابعات الجمعة, 14 يونيو, 2024 - 09:33 مساءً
الرياض: تحويل دفعة جديدة من المنحة السعودية إلى البنك المركزي اليمني بعدن

أعلنت السعودية عن تحويل دفعة جديدة ضمن المنحة التي تعهدت المملكة بتقديمها في أغسطس الماضي لدعم الموازنة العامة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ومعالجة العجز فيها في ظل الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد نتيجة الحرب المستمرة منذ أكثر من تسع سنوات.
وقال سفير السعودية لدى اليمن؛ محمد آل جابر، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، الجمعة: "‏بتوجيهات من ‎خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، فقد تم تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة إلى البنك المركزي في عدن".
وأضاف أن هذه الدفعة تأتي في إطار منحة المملكة لدعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية، وتمكينها من دفع المرتبات والأجور للموظفين، ومواجهة نفقات التشغيل والاحتياجات الأساسية في مجال الأمن الغذائي داخل البلاد.
وفيما لم يحدد آل جابر حجم الدفعة الجديدة، إلا أن بعض المصادر أشارت إلى أنها تبلغ حوالي 300 مليون دولار.
وكانت السعودية قد أعلنت في أغسطس 2023، عن تقديم منحة مالية بمبلغ 1.2 مليار دولار، للحكومة المعترف بها، لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة ودفع الأجور والمرتبات، ودعم استقرار الريال اليمني وتمكين البنك المركزي من توفير العملة الصعبة للواردات الغذائية الاساسية وتوفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء وتعزيز الأمن، وإيقاف فرص العودة إلى النزاع بين الأطراف اليمنية وتشجيعهم على الجلوس على طاولة الحوار، والتوصل لحل سياسي شامل.
وتبلغ مدة المنحة عام كامل، تنتهي في يوليو القادم، ويتم توريدها إلى البنك المركزي في عدن على دفعات


التعليقات